+A
A-

التصفيات الأصعب

 أكَّد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنَّ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا، هي الأكثر صعوبة في العالم. وقال إنفانتينو في مقابلة مع القناة الخاصة باتحاد الكرة الأرجنتيني على “يوتيوب” أمس الأربعاء: “هناك مباريات تتسم بدرجة عالية من التوتر في جميع القارات، لكن في أمريكا الجنوبية الأمر يكون جنونيًا”. وأضاف “إنها التصفيات الأصعب في العالم، ليس من السهل أبدًا التأهل لكأس العالم”.

وقبل مرحلتين فقط على نهايتها، لم تفرز تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال سوى عن متأهل واحد فقط، وهو المنتخب البرازيلي، الذي حسم بطاقة تأهله مبكرا.

ولا تزال 7 منتخبات تأمل في اللحاق بمنتخب السامبا، والتأهل مباشرة للمونديال، خاصة مع ضيق فارق النقاط بينهم. ويخوض صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، وهو المركز الذي تحتله الأرجنتين حاليًا، ملحقًا فاصلاً أمام نيوزيلاندا، بطل أوقيانوسيا لحسم بطاقة التأهل للمونديال. وأشار إنفانتينو إلى أنَّ مونديال روسيا سيكون مذهلاً، وسيحظى بوجود ملاعب رائعة.

واجتمع إنفانتينو أمس في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، ومع رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة “كونميبول”، أليخاندرو دومينجيز.