+A
A-

مؤسس “إنفستكورب” يتقاعد بعد 35 عاما من النمو

 تنحى مؤسس إنفستكورب ورئيس مجلس إدارته نمير قيردار، عن منصبه معلناً تقاعده الكامل رسمياً، فيما رشح مجلس الإدارة يوسف الإبراهيم، الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك، لخلافة قيردار على أن يخلفَ الإبراهيم في منصبه خالد راشد الزياني.

الى ذلك، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب، محمد العارضي “نجح قيردار، من خلال منصبه كرئيس تنفيذي مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك، في إرساء أسس نموذجٍ استثماري جديد يقوم على توفير جسر يربط بين رؤوس الأموال الخليجية والفرص الاستثمارية المجزية في الأسواق الغربية. و ساهم قيردار طيلة مسيرة عمله على مدى أكثر من ثلاثة عقود في توليد عوائد استثمارية منتظمة فاقت التوقعات لصالح عملاء إنفستكورب ومساهميه، مما أكسب البنك مكانة رائدة بين المؤسسات الاستثمارية الخليجية. وخلال منصبه اللاحق كرئيس لمجلس إدارة البنك، لعب قيردار دوراً بارزاً في تشكيل ملامح رؤية مستقبل إنفستكورب، وها هو اليوم يغادر البنك تاركاً وراءه إرثاً عريقاً من الخبرات الغنية التي ستستفيد منها أجيالٌ عديدة قادمة. وقد سررت بموافقة يوسف الإبراهيم على قبول ترشيحه رئيساً لمجلس إدارة البنك، وأتطلع قدماً لمواصلة التعاون والعمل معه خلال السنوات المقبلة”.

من جانبه، قال الإبراهيم “أفتخر بطلب مجلس إدارة إنفستكورب مني شغل منصب رئيس مجلس إدارة هذه المؤسسة المالية العريقة التي نجحت في تحقيق نمو استثنائي وإنجازات متواصلة منذ تأسيسها على يد قيردار في العام 1982. ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أشيد وأثني على المساهمات الجليلة التي قدمها قيردار على مستوى كل وحدات وأقسام العمل في البنك، ليترك وراءه إرثاً عريقاً ونهج عمل فريد بات يمثل جزءاً لا يتجزأ من ثقافة وقيم إنفستكورب. وأتطلع إلى العمل بجانب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي محمد العارضي، من أجل تعزيز مكانة البنك الذي يتبنّى رؤية واضحة وينتظره مستقبل واعد”.