+A
A-

رسوم رياض الأطفال “نار”... ولا رقابة

قال أولياء أمور طلبة برياض أطفال لـ “البلاد” إن بعض رياض الأطفال رفعت رسومها الدراسية بشكل مبالغ فيه، وطالبوا إدارة رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم بفرض رقابتها على هذا القطاع العريض الذي يشهد مغالاة بتحديد الرسوم.

وأوضحوا أن روضة بالمحافظة الشمالية حدّدت رسما بقيمة 30 دينارا عن الدراسة قبل عامين، وارتفع إلى 35 دينارا بالعام الماضي، وقفز إلى 45 دينارا العام الحالي.

وذكروا أنهم عند متابعتهم مع إدارة الروضة عن أسباب القفزة بالرسم، أجابت الأخيرة بأن هذا الرسم يمثل المبلغ الأساس للنفقات وبموافقة الوزارة.

ولفت ولي أمر للصحيفة إلى أن روضة أخرى فرضت رسما يصل إلى 60 دينارا شهريا، وتقع الروضة بمنطقة تسكنها أسر من ذوي الدخل المتوسط والمحدود، وأن تبرير تحديد الرسم لأن مبنى الروضة جديد.

وحض أولياء الأمور الوزارة لوضع حل نهائي لمشكلة سنوية متكررة تتمثل بحجز رياض الأطفال لرسوم الدراسة عن شهر يونيو من كل عام منذ بداية العام الدراسي، على الرغم من عدم انتظام الطالب بالروضة في أيام هذا الشهر، الذي يُحتسب ضمن العطلة الصيفية غالبا.

وكانت الوزارة وجهت قبل عامين 211 إنذارا نهائيا للرياض؛ بسبب مخالفات من بينها زيادة الرسوم ووجود سكن داخل الروضة، وأن عدد الرياض المسحوب ترخيصها بلغ 15 روضة.