+A
A-

الحجيري توقع وصول سوق الحوسبة السحابية لمليار دولار

توقع الرئيس التنفيذي لمعهد “ثينك سمارت” أحمد الحجيري أن يصل حجم قطاع الحوسبة السحابية في البحرين خلال السنوات الثلاث المقبلة لملايين الدولارات؛ نظرًا لحجم المملكة، إلا أنه من المتوقع أن يصل على المدى الطويل إلى مليار دولار مع سرعة الشركات وجاهزيتها لهذه التقنية الجديدة.

وأشار الحجيري - عضو جمعية البحرين للإنترنت - إلى أن الجمعية تشجع الشركات لتصبح جاهزة للاستفادة من  الفرصة الذهبية مع اتخاذ شركة أمازون البحرين مقرًا إقليميًا لتقديم خدمات الحوسبة السحابية، لتقدم هذه الشركات بدورها  خدماتها في البحرين والخليج.

وقال الحجيري - أحد الحضور في قمة أمازون - إن وجود شركة أمازون في البحرين كمركز لخدمة المنطقة شيء مهم للمملكة، وسيبين على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة الفائدة التي ستعود على البحرين، فالمملكة في هذا المجال أخذت دورا فاعلا من حيث إنها شهدت بداية الانتقال إلى الحوسبة السحابية.

وأشار الحجيري إلى أن “ثينك سمارت” تركز على التدريب بالتعاون مع أمازون، وأصبح المعهد مركزًا معتمدًا  للتدريب في البحرين على “خدمات أمازون للويب” من خلال توفير مناهج دراسية ودورات تدريبية متكاملة.

وأكد ضرورة تدريب وتطوير المهارات اللازمة لدى الموظفين والمديرين قبل اعتماد تطبيق أية تقنيات جديدة، مضيفًا أن المعهد لديه اتفاقية مع الحكومة لتدريب ألفي شخص على مدى 3 أعوام، إضافة إلى برامج لتدريب طلبة الجامعات والخريجيين بحيث يتم توفير طاقة استيعابية لموظفين يتمكنون من دخول سوق العمل، ولديهم خبرة خدمات أمازون لخدمات الويب، وكذلك لديهم خبرة في الحوسبة السحابية عمومًا.