+A
A-

مباحثات بين “واحة بيتك” و“أمازون” لبلورة أفكار للتعاون

كشف رئيس مجلس إدارة “واحة بيتك الصناعية” أسامة الخاجة عن وجود محادثات بين “واحة بيتك الصناعية” وشركة أمازون لخدمات الويب لبلورة أفكار للتعاون فيما بينهما، في مجال الحوسبة السحابية وتطوير البنية التحتية والتمويل والعقارات.

وأضاف الخاجة لـ “البلاد” أن المباحثات مبدئيًّا إيجابية للتعاون فيما بينهما خصوصًا أن لدى الشركتين أفكارًا مشتركة ويتم العمل على بلورة فرصة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد أن وجود (AWS) كمركز إقليمي أول للبيانات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في البحرين يعتبر مكسبًا لها وبالإمكان أن تستفيد الكثير من الشركات والمؤسسات بالتعاون معها فيما يتعلق بالبنية التحتية أو التعليم أو التدريب أو تقنية المعلومات والاتصالات، وهنالك العديد من الفرص إلا أن على الشركات أن تبادر، و”واحة بيتك الصناعية” من الشركات التي بادرت في استكشاف هذه الفرص.

ولفت إلى أن قمة أمازون لخدمات الويب ضمن فعاليات أسبوع التكنولوجيا تعتبر منصة إقليمية وعالمية لتبادل الخبرات والمعلومات وعرض أحدث التقنيات في الحوسبة السحابية والسايبر تكنولوجي والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى اختيار شركة أمازون البحرين مقرًّا إقليميًّا لها لتقديم الحوسبة السحابية دليلا آخر على إمكانية وقدرة المملكة على استقطاب الشركات العالمية، وهذه قد تكون نواة لقطاع كبير قائم على المعرفة والاقتصاد المعرفي وعلى تقنية المعلومات والاتصالات.

وأشار إلى دعم أمازون لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وشركة بتلكو والعديد من الجهات الحكومية، كذلك (AWS) ستضيف قيمة بخلق المزيد من فرص العمل ونشر الثقافة والتعليم في مواضيع إدارة الحوسبة السحابية ومراكز البيانات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.