+A
A-

تكريم رئيس الوزراء وسام فخر واعتزاز لكل البحرين

تلقى أمس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مزيداً من برقيات التهاني والتبريكات من كبار المسؤولين والمواطنين في المملكة؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة، مشيدين فيها بإسهامات سموه في إرساء دعائم قيم التعايش والسلام والمحبة، وما يتمتع به سموه من رؤية حكيمة أسهمت في تحقيق العديد من النجاحات لمملكة البحرين في مجال التنمية والتطوير، سائلين المولى العلي القدير أن يحفظ سمو رئيس الوزراء، وأن يمتعه بوافر الصحة والسعادة، ويسدد خطاه لما فيه خير وصلاح المملكة.

سمو الشيخ خالد بن حمد    

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يسرنا أن نعرب لسموكم الكريم عن خالص تهانينا بمناسبة منح سموكم درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة؛ عرفانا لسموكم الكريم كشخصية عالمية لها دور بارز في مجال العمل الإنساني لدعم السلام وتوثيق العلاقات الانسانية بين الشعوب لما حققتموه من عظيم الإنجازات التنموية لمملكة البحرين في ظل قيادتها الحكيمة، ولأياديكم البيضاء في مجال دعم قيم السلام والتسامح والتنوع والمحبة بين بني البشر خدمة للإنسان في كل مكان، وتعزيز للتسامح على الصعيد الدولي والسلام في كل أرجاء المعمورة، والعمل على تحقيق الرفاهية والحياة الكريمة لكافة البشر.

إن هذا الاستحقاق المشرف إزاء شخصية سموكم الفذة لدليل ساطع على السمعة الطيبة التي تحظى بها مملكة البحرين في مختلف الأوساط الدولية بما تبذله من جهود جبارة في خدمة السلم والأمن الدولي ومساهمتها الفعالة في دفع التعاون والتفاهم والتسامح، ليعطي صورة بليغة عما حققته المملكة من مراتب متقدمة وإنجازات جمة في ظل العهد الزاهر لسيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه. والله نسأل أن يحفظكم ويسدد على دروب الخير خطاكم،،،

خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة

النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى

وزير المواصلات والاتصالات    

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام.

هذا نصها: سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أرفع إلى مقام سموكم الكريم أبلغ التهاني والتبريكات؛ بمناسبة منح سموكم درع التسامح والتنوع من قبل الاتحاد الدولي للسلام والمحبة، وما جاء هذا التكريم إلا عن ذيع صيت سموكم وحسن ذكركم وإسهاماتكم الجليلة في مجالات العمل الإنساني وتحقيق مبادئ السلام والمحبة والإخاء، وإرساء لما جبلتم عليه سيدي من تقاليد وأعراف نبيلة أسست إلى بصماتكم الواضحة على المستويين الإقليمي والدولي.

سيدي إن للحرية المسؤولة والتعايش بين الأديان التي نعيشها في بلادنا أطيب الأثر في تحقيق مبادئ التسامح والتعددية بين الجميع، ويتجلى ذلك واضحاً من خلال ما نشهده من إنجازات ونجاحات تحققت على مختلف الأصعدة، وجعلت من مملكة البحرين واحدة من الدول ذات التواجد المتميز على الخارطة الدولية والعالمية. دمتم لنا عزا ورفعة وللبحرين قدوة ورمزاً.

وتفضلوا سموكم بقبول فائق التحية والاحترام

كمال بن أحمد محمد

وزير المواصلات والاتصالات

مستشار الملك    

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من مستشار جلالة الملك سمو الشيخ خالد بن محمد بن سلمان آل خليفة؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

نتقدم لسموكم الكريم بأصدق التهاني وخالص التبريكات؛ بمناسبة منح سموكم درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة، وذلك اعترافاً بإسهامات سموكم في إرساء تقاليد السلام والتسامح والتنوع، وهذا التقدير الذي يستحقه سموكم داعياً المولى العلي القدير أن يوفق سموكم لما فيه خير ورفعة المملكة، وأن يديم الأمن والاستقرار على ربوع مملكتنا الغالية في ظل القيادة الرشيدة.

خالد بن محمد بن سلمان آل خليفة

مستشار جلالة الملك

 

المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس الوزراء الموقر... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لنا أن نرفع إلى سموكم أسمى آيات التهاني بمناسبة منح سموكم درع التسامح والتنوع من قبل الاتحاد الدولي للسلام؛ تقديراً لما تضطلعون به سموكم من دور مشهود في مجال وتعزيز قيم السلام والتسامح والتنوع والتعايش والمحبة لدى الجميع. وإننا إذ نبارك لسموكم هذا الاحتفاء الدولي الكبير لنؤكد أن التكريم المستحق يعد وسام فخر واعتزاز لمملكة البحرين وشعبها، ويعكس ما يكنه العالم من تقدير كبير لما بذلتموه سموكم من مساع حميدة في مختلف المجالات الإنسانية، مما أسهم في جعل البحرين نموذجاً فريداً في قيم التعايش والإخاء.  سائلين الله العلي القدير أن يديم على سموكم الصحة والعافية، ويسدد على طريق الخير خطاكم. إنه سميع مجيب.

وتفضلوا سموكم بقبول فائق التحية والتقدير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة

نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

 

المستشار عبدالله سيف

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالله سيف؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

حضرة الأجل الأمجد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه رئيس الوزراء الموقر

يطيب لي أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموكم درع الاتحاد الدولي للسلام؛ تقديراً لدور سموكم في إرساء تقاليد السلام والتسامح والتنوع.

ولاشك أن هذه الجائزة المرموقة والمستحقة تمثل ترجمة واقعية لجهود سموكم على صعيد دعم جهود السلام، وانتهاج سموكم الكريم لسياسات ورؤى التعايش السلمي في المملكة، كما تأتي هذه الجائزة استمراراً لسلسلة الجوائز التي تم منحها لسموكم الكريم على الصعيدين الإقليمي والدولي؛ تقديراً لمكانة سموكم الدولية المرموقة التي يشهد بها العالم في مختلف المجالات، الأمر الذي يمثل فخراً لكل مواطن. داعين المولى عز وجل أن يديم على سموكم حفظكم الله ورعاكم موفور الصحة والعافية، وأن يجعلكم ذخراً لهذا الوطن، وأن يديم الأمن والسلام على ربوع مملكة البحرين.

وتفضلوا يا صاحب السمو بقبول أسمى آيات التقدير والاحترام... ودمتم بحفظ الله سالمين

عبدالله بن حسن سيف

مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية

 

سفير الإمارات لدى المملكة    

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة عبدالرضا الخوري؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله رئيس الوزراء الموقر

يسعدني أن أرفع إلى سموكم بكل فخر واعتزاز أسمى وأرفع آيات التبريكات والتهاني؛ بمناسبة نيل سموكم درع الاتحاد الدولي للسلام والمحبة (فوبال) من قبل الاتحاد الدولي للسلام بنيويورك، وهو تكريم تستحقونه واعترافاً دولياً جديداً لما تبذلونه من جهود لخدمة قيم السلام. أسأل الله أن يديم على سموكم الصحة والعافية لمواصلة مسيرة رفعة مملكة البحرين الشقيقة.

عبد الرضا عبدالله الخوري

سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين

 

رئيس “تمكين”    

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من الرئيس التنفيذي لتمكين إبراهيم جناحي؛ بمناسبة منح سموه درع الاتحاد الدولي للسلام، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لي أن أرفع إلى مقامكم السامي أطيب آيات التهاني والتبريكات؛ بمناسبة منح سموكم حفظكم الله ورعاكم درع الاتحاد العالمي للسلام والمحبة، والذي يأتي تعبيراً وتأكيداً على جهود سموكم البارزة وعطائكم الملموس على طريق دعم جهود إحلال السلام، وتشجيع أهداف التعايش السلمي والتعددية في إطار التسامح الفكري والمحبة. ولا يسعني في هذا المقام إلا أن أشيد بجهود سموكم الوطنية المخلصة وإسهاماتكم النيرة التي عززت من مسيرة البحرين التنموية ومكانتها العالمية في مجالات التنمية والسلام والتسامح، وحرصكم الدائم عل تطوير الإنسان البحريني، وتعزيز سبل رخائه على أكثر من صعيد، وذلك انطلاقاً من الإيمان الراسخ أن أسس التنمية والنهضة المستدامة تقوم على مبادئ التسامح الإنساني، وتنطلق في إطار اعتبار الثروة البشرية عماد النهضة الحضارية والثقافية والاقتصادية.

كما نشيد بدور سموكم الواضح على المستويين الإقليمي والدولي في نشر ثقافة التسامح، ودعم المبادرات الدولية التي تدعو لقيم السلام والتعايش والمحبة، ودور ذلك في تعزيز التجربة البحرينية.   راجين من الله العلي القدير أن يوفق سموكم الكريم، ويسدد خطاكم على طريق الإصلاح والارتقاء في كافة المجالات الحياتية. وتفضوا بقبول موفور التحية والتقدير والاعتزاز.

د. إبراهيم محمد جناحي

الرئيس التنفيذي (تمكين)

 

فيض التهاني

كما تلقى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقيات تهنئة من كل من: رئيس وأعضاء مجلس بلدي المحافظة الجنوبية، رئيس جمعية التطوير العقاري عارف هجرس، شوقي بن عبدالرحمن المناعي وأولاده، وليد المرباطي وأولاده صاحب مفروشات المرباطي، الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم كوثر المعاودة، مساعد رئيس الأمن العام بشؤون المجتمع العميد محمد بن محمد بن دينه،  مدير إدارة وسائل الإعلام بوزارة شؤون الإعلام يوسف إسماعيل، عبدالله عبدالرحمن يتيم وأولاده، يونس الهرمي، عبدالله آل رضي، رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية الدولية فاطمة الكوهجي،  القائم بأعمال مدير إدارة الاتصالات التسويقية مدير أول العلاقات والشؤون الحكومية في تمكين عبدالله السادة، رئيس جمعية رعاية الطفل والأمومة هند بنت سلمان آل خليفة وأعضاء الجمعية، عيسى البورشيد وكيل وزارة المالية والصحة سابقاً وأولاده، رئيس مجلس الإدارة بجمعية المحرق الخيرية صلاح بوحسن وجميع العاملين فيها، الوكيل المساعد للشؤون المالية والفنية بوزارة الصحة ماهر العيس، سفير المملكة لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي، عضو مجلس الإدارة بشركة يوسف بن أحمد كانو نبيل كانو، محمد عيسى سند وأولاده، عبدالله عيسى سند وأولاده، رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي، دلال الشروقي، رئيس مركز مدينة حمد للتوظيف والتدريب أحمد الجنيد، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين سلمان المحميد، الأمين العام لمجلس التعليم العالي عبدالغني الشويخ، مدير إدارة أموال القاصرين بوزارة العدل لبنى الحسن، هشام العشيري (استاذ بالجامعة العربية المفتوحة،خالد التميمي وأولاده، القائم بأعمال المدير التنفيذي بمعهد البحرين للتنمية السياسية أنور أحمد، الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينه، رئيس مجلس إدارة شركة البحرين لمطاحن الدقيق وجميع العاملين بالشركة عبداللطيف العوجان، رئيس مجلس الإدارة بشركة البحرين للسينما عصام فخرو، جواد الشيباني، وكيل وزارة الصحة عائشة بو عنق، محمد حاتم وأولاد، النائب غازي آل رحمة، النائب فاطمة العصفور، رئيس وأعضاء وموظفو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، عضو مجلس الشورى رضا فرج، خالد المؤيد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، محمد بن الشيخ إسحاق عبدالرحمن، رئيس لجنة المرأة باتحاد المحامين العرب هدى المهزع، رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا سمير العتوم، الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، عدنان وأمجد وأشرف بسيسو والعائلة، عائلة العطوان في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.