+A
A-

المالكية يقلب الطاولة على الأهلي ويكسب فوزًا كبيرًا

نجح المالكية في تحقيق فوز ثمين على حساب الأهلي بأربعة أهداف مقابل واحد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس على الاستاد الوطني، ضمن الجولة 4 لدوري بنك البحرين الوطني NBB لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وكان الأهلي متقدما في النتيجة عبر هدف حمل إمضاء اللاعب نواف الخالدي في الدقيقة (43)، إلا أن المالكية سجل 4 أهداف في الشوط الثاني عبر سيد هاشم عيسى (58) وعيسى البري (61)، احمد يوسف (90+1)، وإسراء عامر (90+3).

ووصل المالكية إلى النقطة التاسعة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة وحيدة واضعا علامات الاستفهام بعد مرور 4 جولات دون أن يحقق أي فوز.

وفي المواجهة الأولى أمس، تعادل المنامة مع الحد بهدف للجانبين.

ورغم تقدم المنامة في النتيجة عبر هدف للاعب البرازيلي برونو ماتوس في الدقيقة (25)، إلا أن الحد عادل النتيجة عبر رأسية محمد الرميحي في الدقيقة (33).

ووصل المنامة إلى النقطة الرابعة، فيما الحد إلى النقطة الثانية.

 

مجريات الأهلي والمالكية

جاء الشوط الأول ضعيفا بين الجانبين، مع ندرة واضحة في الفرص أو عمل الجمل الفنية المختلفة.

وحاول لاعب المالكية سيد هاشم عدنان عبر ضربة ثابتة، إلا أن كرته لم تجد موقعا في الشباك (15).

وحصل لاعب الأهلي علي العصفور على كرة داخل المنطقة، إلا أنه سددها سهلة في يد الحارس عبدالكريم فردان (20).

وطالب المالكية باحتساب ركلة جزاء بعد إعاقة وليد الطيب داخل المنطقة، إلا أن الحكم عبدالعزيز شريدة أعلن استمرار اللعب (22).

وسدد الأهلاوي ضياء سلمان كرة بشكل متقن، إلا أنها جاورت القائم الأيمن لمرمى المالكية (25).

وطالب الملكاويون بركلة جزاء ثانية بعد إعاقة السوري إسراء عامر، إلا أن الحكم أعلن استمرار اللعب أيضا (37).

واستطاع الأهلي تسجيل هدف السبق بعدما لعب مجتبى غلوم كرة للمهاجم نواف الخالدي، الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة بيساره عانقت شباك الحارس فردان (43).

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، أجرى مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل تبديلا بدخول المدافع جاسم محمد مكان المدافع الأيمن محمد ميرزا، وأرجع سيد رضا عيسى مكان محمد ميرزا.

وألغى الحكم هدفا للمالكية بداعي التسلل، بعد أن سدد سيد هاشم عدنان كرة ثابتة ارتدت من الحارس ووجدت وليد الطيب الذي حولها مباشرة في المرمى، إلا أن راية المساعد الأول نواف شاهين ألغت الهدف (49).

وحصل المالكية على مراده بعد ضغطه الكبير على مرمى الحارس أحمد مشيمع، إذ لعب الطيب كرة عرضية تابعها سيد هاشم عيسى في المرمى (58).

وواصل المالكية تفوقه وسجل الهدف الثاني بعد مجهود رائع من عيسى البري الذي سجل الهدف الثاني وسط فرحة عارمة للفارس الأخضر بعد قلب النتيجة (61).

ورمى مدرب الأهلي عبدالقادر بهلول بكامل ثقله، وأجرى تبديلين دفعة واحدة عبر إشراك جاسم الشيخ ومهدي حميدان مكان علي العصفور ورضا مرهون (70).

وحاول حميدان عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، إلا أن كرته جاءت خارج الملعب وبدون تركيز (78).

ورغم محاولة الأهلي للعودة، إلا أن المالكية سجل هدفين في الوقت بدل الضائع عبر أحمد يوسف (90+1) والسوري إسراء عامر (90+3)، مستغلا ضعف الدفاع وتقدمه.

أدار اللقاء الحكم: عبدالعزيز شريدة، وعاونه نواف شاهين وعبدالسلام فواز، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.

 

مجريات الحد والمنامة

جاء الشوط الأول من اللقاء سريعا وقويا، وسنحت فيه فرصة مبكرة للمنامة عبر البرازيلي برونو ماتوس، والذي سدد كرة في أول 40 ثانية تألق في إبعادها الحارس الحداوي إياد ناصر.

وطالب الحد باحتساب ركلة جزاء بعد إعاقة الحارس أشرف وحيد لمهاجمه محمد الرميحي، إلا أن الحكم إسماعيل حبيب أعلن استمرار اللعب (10).

وسحنت فرصة أخرى للمنامة عبر اللاعب أحمد موسى، والذي حصل على كرة داخل المنطقة، ولعبها بدوره من فوق الحارس، إلا أنها اعتلت المرمى قليلا (11).

وواصل المنامة ضغطه على مرمى الحد، وأثمر عن تسجيل هدف السبق عبر اللاعب برونو ماتوس، والذي سدد كرة قوية بيساره سكنت يمين الحارس إياد (25).

ودخل الحد بعد الهدف في أجواء اللقاء، واستطاع أن يحرز التعادل مستثمرا ضربة ثابتة لعبها عيسى غالب بشكل متقن على رأس محمد الرميحي الذي أسكن الكرة يسار الحارس (33).

ورد المنامة بفرصتين:الأولى عبر مسعود قمبر الذي سدد كرة بيساره داخل المنطقة، إلا أن الحارس إياد تألق في حماية مرماه، قبل أن يسدد المدافع الأيسر للمنامة الشاب محمد أحمد كرة يسارية منعتها العارضة من الدخول للمرمى (41).

وحاول المنامي محمود عبدالرحمن “رينغو” التسجيل من كرة ثابتة، إلا أنها لامست الشباك الجانبية (45+2).

الشوط الثاني

وفي الحصة الثانية من اللقاء، طالب الحد باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط اللاعب البرازيلي لينيكر داخل المنطقة، إلا أن الحكم أعلن استمرار اللعب أيضا (49) وسط احتجاج حداوي كبير.

وتوغل المدافع الأيمن للمنامة محمد عادل داخل المنطقة، إلا أنه سدد كرة في صدر الحارس إياد ناصر (52).

ولعب “رينغو” ضربة ركنية متقنة على رأس الكونغولي سالمو، إلا أن كرته اعتلت مرمى الحد (60).

وكاد البرازيلي لويس أن يضع المنامة في المقدمة، بعدما سدد كرة ثابتة بشكل ممتاز، إلا أنها اعتلت مرمى إياد قليلا (70).

وضغط الحد في الربع ساعة الأخيرة، خصوصا مع التنشيط الهجومي الذي أحدثه المدرب خالد تاج بتغييراته عبر إشراك باقر العصفور وأحمد العصفور، وسنحت له فرصة خطيرة للغاية عبر المحترف لينيكر، والذي تلقى كرة داخل المنطقة بسهولة، إلا أنها سددها سهلة وتألق في إبعادها وحيد (87).

وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباراة سدد لاعب الحد عيسى غالب كرة ثابتة قرب المرمى، إلا أن وحيد تألق في حماية مرماه؛ لتنتهي المواجهة سلبية.

 

أدار اللقاء الحكم: إسماعيل حبيب، وعاونه محمد جعفر وجاسم حسن، والحكم الرابع محمد خالد.