+A
A-

ناصر بن حمد يقود الفريق البحريني في بطولة العالم للرجل الحديدي

قاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الفريق البحريني في منافسات بطولة العالم للرجل الحديدي التي انطلقت في مدينة تشاتانوغا بالولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 3 آلاف متسابق من مختلف دول العالم.

ويتكون فريق مملكة البحرين المشارك في البطولة إلى جانب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كل من المتسابقين: الإسباني مايكل كالاهورا، ومحمد الغيص، إضافة إلى 3 متسابقين من مملكة البحرين شاركوا بشكل فردي، وهم: جاسم البستكي، وخالد بوعلاي، وحمد المنصوري.

واشتمل السباق على ثلاث مراحل، بداية باجتياز مسافة 1.93 كيلومتر سباحة، يليه سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90.1 كيلومتر، ويختتم السباق بالجري مسافة 21.1 كيلومتر.

نتائج مميزة عكست الإعداد القوي

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن بالغ سعادته بالمشاركة الناجحة والنتائج المشرفة التي حققها الفريق البحريني المشارك في بطولة العالم للرجل الحديدي، والتي عكست الاستعدادات القوية والمميزة للفريق الذين ظهروا بلياقة وقوة بدنية عالية، مشيدًا سموه بالروح العالية التي ظهر عليها أعضاء الفريق والجاهزية الفنية التي ساعدتهم على إنهاء كافة مراحل السباق.

وأشار سموه إلى أن السباق شهد منافسة قوية جدًّا بين المشاركين، خاصة أنه يضم نخبة من أبرز لاعبين العالم في هذه الرياضة والذين يمتلكون خبرة واسعة، الأمر الذي جعل السباق صعبًا من الناحية الفنية، كما أن مراحل السباق اتسمت بالصعوبة بسبب تضاريس المنطقة ووجود العديد من المرتفعات، إلا أن التحضير الجيد للفريق، إضافة إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبها من خلال مشاركاتهم في أقوى محافل الرجل الحديدي العالمية، مكنت الفريق من التعامل بصورة احترافية مع تلك الصعوبات والخروج بنتائج طيبة عززت من اسم المملكة على خارطة هذه رياضة.

ختام الاستعدادات

وكان سموه أجرى استعداداته الأخيرة قبل انطلاق البطولة، إذ تدرب على الجري لمسافة عشرة كيلومترات في إحدى حدائق المنطقة القريبة من موقع السباق، مختتمًا بذلك سموه والفريق البحريني استعداداتهم الأخيرة والتي تنوعت ما بين السباحة والجري والدراجات.

ناصر بن حمد يشيد بنتائج سيدات الفريق البحريني

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنتائج الإيجابية التي حققها الفريق البحريني للسيدات المشارك في البطولة، حيث استطاع جميع أعضاء الفريق إنهاء كافة مراحل السباق بنجاح.

وقال سموه، خلال لقائه أعضاء الفريق البحريني للسيدات في ختام السباق، إن متسابقات مملكة البحرين برهنوا على إمكانياتهم وقدراتهم الكبير في هذه الرياضة الصعبة، وأثبتوا مدى التطور الحاصل في مستواهم نتيجة تعدد المشاركات والاحتكاك مع أفضل اللاعبات، مثنيًا على الروح والعزيمة الكبيرين اللذين أظهرهما المتسابقات.

وحرص سموه على أن يكون في مقدمة مستقبلي بطلة العالم للسيدات في الترايثلون والفائزة بجائزة ناصر بن حمد للتاج الثلاثي سابقًا متسابقة فريق البحرين للتحمل 13 دانييلا ريف عند خطة نهاية السباق المخصص للسيدات، حيث استطاعت النجمة السويسرية إنهاء كافة مراحل السباق خلال زمن بلغ 4 ساعات و3 دقائق.

وأتت تواقيت فريق البحرين للسيدات كالتالي: الشيخة هناء بنت حمد بن أحمد آل خليفة 6:28 ساعة، مريم تركي 7:12 ساعة، المدربة جير 5:36 ساعة، فيما أنهت المتسابقة رنا العلوي كافة مراحل السباق خلال 7:50 ساعة.

سموه يلتقي سفير المملكة في أميركا

التقى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة سفير مملكة البحرين في أميركا الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، والذي حرص على التواجد في موقع البطولة ومتابعة الفعاليات ومشاركة الوفد البحريني.

وتبادل سموه مع السفير أطراف الحديث حول استعدادات الفريق البحريني للسباق، ومراحل التحضير للبطولة العالمية.

وسائل الإعلام تلتقي ناصر بن حمد

حرصت وسائل الإعلام المتواجدة في موقع المسابقة على أخذ لقاءات مع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك للحديث عن مشاركة سموه والفريق البحريني في بطولة العالم للرجل الحديدي، وعن آخر استعداداتهم قبل انطلاق السباق.

وكان من بين الصحفيين الذين التقوا سموه الصحفي مارك بيس من جريدة “تشاتانوغا بريس”.