+A
A-

قبرص: نرفض محاولات التدخل في شؤون البحرين

استقبل وزير خارجية قبرص يوانيس كاسوليدس وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة الذي قام بزيارة عمل للعاصمة القبرصية نيقوسيا في الفترة من 4 -5 سبتمبر 2017.

وأشار وزير الخارجية القبرصي إلى أن السياسة الخارجية لمملكة البحرين وقبرص متقاربة ومتوافقة؛ لأنها ترتكز على تعزيز التعاون الدولي والتنمية، وتحترم القانون الدولي والاتفاقات الدولية، وتدعم جهود نشر السلام والاستقرار، معربا عن رفضه القاطع لأي محاولة للتدخل في الشؤون الداخلية لدول منطقة الشرق الأوسط ومن بينها مملكة البحرين، وأهمية التصدي للجماعات الإرهابية ومصادر تمويلها، ومبينا أن بلاده ستواصل العمل مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

ومن جهته، أوضح الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأيضًا لمتابعة نتائج زيارة رئيس قبرص إلى مملكة البحرين العام 2015؛ بهدف تفعيل الاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

واستعرض وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المستجدات والأوضاع الجارية في منطقة الخليج، مشددًا على أن مملكة البحرين بلد محب للسلام والاستقرار، يأتي في مقدمة أولوياته تحقيق الرخاء ورفد التنمية المستدامة، لرفعة وتقدم شعب المملكة، وهو ما تؤكده المؤشرات والتقارير الدولية الصادرة عن المؤسسات العالمية المرموقة.

وأكد في هذا الصدد، أن مملكة البحرين بقيادتها لن تسمح بأي محاولة للمساس بالمكتسبات الإصلاحية والمنجزات التنموية، ولن تتساهل مع من يفكر في تقويض أمن واستقرار المنطقة، قائلا: “من الأفضل الاقتداء بنموذج البحرين الناجح بدلا من المحاولات البائسة والفاشلة لعرقلة مسيرتها الإصلاحية والتنموية الرائدة”.