+A
A-

انطلاق الموسم الجديد من” أبوظبي الموسيقي”

كشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن الموسم الجديد من “برنامج أبوظبي الموسيقي” الذي يُقام بمشاركة نجوم الموسيقى العربية والغربية الكلاسيكية المعاصرة من جميع أرجاء العالم.

ويعد البرنامج محوراً أساسياً ضمن الرؤية الثقافية لـهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مستقطباً أفضل الموسيقيين وفرق الأوركسترا العالمية إلى أبوظبي، ويضم هذا العام موسم “موسيقى أبوظبي الكلاسيكية” (الممتد من أكتوبر 2017 وحتى مايو 2018)، وعروض “أمسيات” (المقامة خلال شهر يناير 2018)، وحفلات “بيت العود” و”موسيقى إماراتية” (المستمرة على مدار عام 2018).

ويشهد البرنامج حفلات وعروض أداء لفنانين من الإمارات والمنطقة والعالم، والتي تُقام في أهم المواقع والقاعات في إمارة أبوظبي، إلى جانب تنظيم حوارات ومحاضرات ودروس على أيدي فنانين متخصصين بهدف نشر الوعي الثقافي وإلهام جميع فئات المجتمع من كافة الأعمار والجنسيات.

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “لعبت الموسيقى دوراً أساسياً في المجتمع الإماراتي، حيث ربطت بين أفراده، وتركت إرثاً ثقافياً نلتزم بالحفاظ عليه واستدامته للأجيال المقبلة. ويمزج برنامجنا بين الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، وتُبحر عروضه وحفلاته بين القارات والثقافات من خلال موضوع رئيسي يجمع بين مختلف الفئات العمرية والجنسيات للاستمتاع بالموسيقى.”

وتتميز نسخة هذا العام من الموسم الموسيقي بحفلات استثنائية من سلسلة “موسيقى إماراتية”، بمشاركة باقة من ألمع المطربين والموسيقيين الإماراتيين من بينهم أحمد الحوسني، سعيد السالم، وأستاذ العود فيصل الساري.