+A
A-

الانتهاء من أعمال الصيانة في ساحل أبوصبح

أكدت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية بالإنابة لمياء الفضالة أن بلدية المنطقة الشمالية أنهت أعمال الصيانة والتطوير المتعلقة بساحل أبوصبح. 

وقالت إن “من اهم ملاحظات الأهالي تطوير ساحل أبوصبح، وعليه قامت البلدية بتنفيذ خطة تطويرية للساحل على مستوى التجميل والتخضير، حيث تم تقليم جميع المسطحات الخضراء بمساحة 8600 متر مربع وتقليم 48 نخلة و63 شجرة متنوعة”.

وتابعت: “تتم يوميًا إزالة ما يقارب من 21 طنا من المخلفات من منطقة الدراز، وهناك خطط وبرامج لإقامة حملات تنظيف في الفترة المقبلة، كما تم تنظيف الساحل وإزالة كميات كبيرة من الأنقاض والمخلفات التي كانت متراكمة عند مرفأ أبوصبح، حيث تم الانتهاء منها بالكامل”. 

وأوضحت الفضالة “أن جميع تمديدات الري للمسطحات الخضراء في الساحل تمت صيانتها، كما تمت صيانة المرافق العامة للأهالي وإعادة تأهيلها بعد عمليات التخريب والإتلاف التي طالتها في الفترة الماضية، كما تم الانتهاء من إعداد مخطط نهائي لإعادة تصميم مواقف السيارات”.

وفي الإطار ذاته، لفتت إلى أنه “تم الانتهاء من تهيئة مكان جديد لألعاب الأطفال، حيث تم تركيب أرضية مطاطية في منطقة الألعاب للأطفال بمساحة 400 متر مربع، كما تم تركيب ألعاب جديدة للأطفال وسيتم تركيب عدد 4 ألعاب رياضية إضافية”. 

وذكرت “كما تم البدء في أعمال الصيانة لحديقة الدراز وتقليم الأشجار فيها، إضافة الى إزالة المخلفات وتنظيفها بالكامل” مشيرة إلى أن العمل في هذه الحديقة مستمر إلى حين تأهيلها من جديد في أقرب فرصة ممكنة. 

وأكدت الفضالة أنه “تم البدء بخطة العمل التي وضعتها البلدية مع شركة النظافة “أوربايسر” لتنظيف منطقة الدراز، اذ شملت توفير سيارة كابسة واحدة كبيرة وسيارتين كابستين صغيرتين، كما تم توفير 11 عامل نظافة للمنطقة”. 

وختمت الفضالة “كما تم توزيع 73 حاوية في قرية الدراز، وستتم إضافة عدد آخر من الحاويات الأسبوع المقبل”.