+A
A-

“الإثمار” ينال شهادة مرموقة في أمن البطاقات

حصل بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، على شهادة دولية مرموقة في أمن بطاقات الدفع والتي تضع بنك الإثمار على قدم المساواة مع أفضل المؤسسات في العالم. 

إن شهادة المصادقة في الالتزام بمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع (PCI-DSS) قد تم منحها لبنك الإثمار من قبل شركة سيسا ذ.م.م المتخصصة بتقييم أمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، وتضع الشهادة معايير أمن البيانات للمؤسسات التي تقدم بطاقات للدفع من مجموعة برامج البطاقات الرئيسية. 

وتقوم شركات بطاقات بالإشراف على وضع معايير لأمن بطاقات الدفع (PCI) والتي تدار من قبل مجلس معايير أمن بطاقات الدفع. وقد نال بنك الإثمار هذه الشهادة بعد نجاحه في استكمال عمليات التدقيق الشاملة والالتزام بإحدى المعايير الأكثر صرامة والمطلوبة على مستوى العالم.

وتم منح هذه الشهادة لبنك الإثمار بتاريخ 26 أبريل 2017 ليكون من أوائل الحاصلين على شهادة (PCI DSS v3.2) في البحرين. 

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سيسا العالمية السيد دارشانشانثامورثي:” إن المحافظة على أمن بيانات البطاقات والأنظمة المصرفية يجب أن تكون من أهم أولويات الشركات التي تستخدم وتقدم هذه البطاقات. ويسرنا بأن يكون بنك الإثمار لديه نفس الأهداف وأن يواصل العمل بجد لتحقيقها”. 

وأضاف شانثامورثي:” نحن في سيسا على ثقة بأن بنك الإثمار سيواصل أداء دور مهم في قيادة صناعة بطاقات الدفع في البحرين والاستفادة من البنية التحتية التي تقدم أفضل الأنظمة الأمنية للدفع من خلال التطبيق والالتزام بالمتطلبات الرقابية الآمنة للدفع. إن هذا الإنجاز المهم لبنك الإثمار خير مثال لجميع المؤسسات المالية الأخرى في البحرين الذين يسعون في الوقت الحاضر إلى تطبيق معايير أمن البيانات لبطاقات الدفع نظراً لأهميتها في مواصلة نجاحهم على المدى الطويل”. 

وقال الرئيس التنفيذي للبنك أحمد عبدالرحيم:” إن بنك الإثمار ملتزم بأن يصبح بنك التجزئة الإسلامي الرائد في المنطقة. ولتحقيق هذه الرؤية، يجب علينا الاستثمار في تطوير منتجاتنا وخدماتنا باستمرار مع العمل على تعزيز عروض الخدمات المقدمة للعملاء. ويتطلب ذلك ضمان تقديم أعلى مستويات الحماية الأمنية لعملائنا”.