+A
A-

رئيس وفد الشعبة البرلمانية يلتقي رئيس وفد مجلس النواب اللبناني على هامش أعمال مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

التقى سعادة النائب أحمد صباح السلوم رئيس وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، سعادة الدكتور قاسم هاشم، رئيس وفد مجلس النواب اللبناني وبحضور سعادة النائب محمد جناحي، وسعادة المهندس محمد إبراهيم السيسي البوعينين الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية وذلك على هامش أعمال المؤتمر المنعقد في باكو بجمهورية أذربيجان.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها استئناف أعمال واجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، وسبل ضمان استمرارية برامجها وأنشطتها خلال المرحلة المقبلة، بما يعزز دورها في دعم التعاون البرلماني الآسيوي، وتبادل الخبرات والرؤى بين البرلمانات الأعضاء.

كما تم خلال اللقاء مناقشة قرار المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية بتكليف سعادة المهندس محمد إبراهيم السيسي البوعينين، الأمين العام لمجلس النواب بمملكة البحرين، بمهام الأمين العام المؤقت للأمانة العامة المؤقتة للجمعية البرلمانية الآسيوية في إطار الجهود الرامية إلى تيسير أعمال الجمعية، وتعزيز التواصل مع البرلمانات الأعضاء ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس التنفيذي واللجان الدائمة.

من جانبه، رحب سعادة الدكتور قاسم هاشم، رئيس وفد مجلس النواب اللبناني، بفكرة إسناد مهام الأمانة العامة المؤقتة للجمعية البرلمانية الآسيوية إلى مملكة البحرين، مشيدًا بالجهود المبذولة لضمان استمرار أعمال الجمعية وتعزيز التنسيق بين أعضائها.