+A
A-

شهر العسل.. كذبة أم حلاوة الزواج؟

“بكرة يذوب الثلج ويبان المرج”... مقولة تشير إلى أنه لا بد من الحقيقة أن تنكشف، ويقال أن شهر العسل الحد الفاصل بين الحقيقة والتصنع، حيث تسقط من خلاله الأقنعة. “البلاد” تسأل هل شهر العسل كذبة العصر؟
من جانبه، أكد محمد صالح أن البدايات دائما تكون جميلة، ولكن مع استمرارية الزواج والأخذ والعطاء يقلب شهر العسل إلى شهر “بصل”، على حد تعبيره بسبب الخلافات والاختلافات بين الزوجين وعدم التفاهم.
وقال محمود النامليتي إن بداية الزواج هي مرحلة التفاهم بين الزوجين وشهر العسل من الضروريات للترفيه عن النفس وتقريب الزوجين من بعضهم، بحيث يتعرف كلاهما على الآخر بشكل أعمق بكل وضوح وإخلاص وتقبّل.
في ذات السياق عبر علي عن سعادته بشهر العسل، حيث ينصح أن يقضيه الزوجان قبل أن تنهال عليهما المسؤوليات، مشيرا إلى أن الأقنعة قد تسقط أحيانا، ولكن الصادقين في العلاقة لا يتأثرون بذلك.
وقالت أم هشام إن الزواج الصالح هو المبني على الاختيار الصحيح ويولد محبة وعشرة وسعادة بين الزوجين، مضيفة أنها لا تحبذ مصطلح شهر العسل على اعتبار أن الحياة الزوجية فيها العسل والملح دليل على المرارة والحلاوة، وذلك ما يحدد مسار التوجه في حياة الزوجين والتربية أيضا.

 

شاهد الفيديو عبر انستغرام البلاد