+A
A-

مسلسل Prison Break... وقصة الأخوين اللذين احتلا القلوب


 
لم يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يستغرق طاقم مسلسل Prison Break احتلال القلوب في مسلسلهم الناجح الذي يدور حول إنقاذ شقيق لأخيه الأكبر بأكبر عملية هروب من سجن سيئ السمعة، ويتمكنوا مع مجموعة منم المساجين من الفرار ويصبحوا حديث المجتمع.
كانت السلسلة ناجحة للغاية عند إصدارها في عام 2005، وفي الواقع حتى بعد انتهائه في عام 2009 ما زالت الاجزاء تحتل المراكز الاولى عند المشاهدين.
قبل مسلسل Prison Break، كان "دومينيك بورسيل" بالفعل من قدامى المحاربين في الشاشات الكبيرة والصغيرة، فقد ظهر في فيلم "ايكويليبريوم"(2002)، وقدم دور دراكولا في Blade: Trinity  (2004)، وصور بطل الرواية على المسلسل التلفزيوني قصير الأجل "جون دو". لكن Prison Break هو بلا شك العمل الذي جعله نجما رئيسيا بدور لينكولن بوروز، وهو متهم زورا بقتل شقيق الرئيس الاميركي، وسيصبح هذا النموذج الأصلي والرئيسي في العمل.
من المحتمل أن بورسيل لم يكن يعرف الفرصة المتغيرة للحياة من بطولة Prison Break، لكنه كان يعلم أن السلسلة كانت تخبر حكاية ملحمية منذ البداية، وإذا نظرنا إلى الوراء، تحدث بورسيل بافتخار لموقع EW وقال "الموسم الأول من المسلسل في رأيي، كان مجرد رواية قصص جميلة، وشخصيا أحببت دوري فيه كثيرا".
بعد بدء Prison Break استمر الممثل في الظهور في بعض الاعمال البارزة مثل The Flash وDC s Legends of Tomorrow، وقام أيضا ببطولة بعض أفلام الحركة بما في ذلك Killer Elite (2011) والاعتداء على وول ستريت (2013). تزوج بورسيل من ريبيكا ويليامسون من 1998 إلى 2008، ويشاركون أربعة أطفال، في عام 2023 تزوج الممثل من تيش سايروس، والدة الفنانة مايلي سايروس.
في المسلسل الناجح يمثل فيه ايضا النجم المحبوب وينتورث ميلر بدور شقيق لينكولن، وفي وقت سابق من حياته المهنية، قدم ميلر أدوارا أصغر في Buffy the Vampire Slayer وفي فيلم Underworld لعام 2003، لكن Prison Break هو الذي وضعته حقا على الخريطة الفنية والشهرة، ووصل الى حصوله ترشيح لغولدن غلوب بعد أدائه المذهل.
بعد انتهاء Prison Break في عام 2009، كتب ميلر وأنتج فيلم Stoker 2013، وقام أيضا بالتمثيل في The Flash كشرير، وهو الدور الذي أعاده إلى سلسلة Spinoff Series DCs Legends of Tomorrow، بالإضافة إلى ذلك لعب دورا بارزا في الموسم السادس من Madam Secretary، مع ظهوره كضيف شرف في مسلسل "القانون والنظام: وحدة الضحايا الخاصة".
وفي تصريحات خاصة منه أكد أنه لم يعد مهتما بلعب أي أدوار مباشرة، حتى لو كان ذلك يعني تقديم موسم السجن الشهير السادس، وفي عام 2021 كشف ميلر أنه تم تشخيص إصابته بالتوحد!