+A
A-

لجنة التدريب والأساليب تشرح استراتيجية الحصول على رخص التدريب المتقدمة

أقامت لجنة التدريب والأساليب بالاتحاد البحريني لكرة اليد وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة اليد اجتماعاً عبر الاتصال المرئي ( زووم) حول برامج الدورات القادمة لرخصة ال C و ال B الدوليتين.

وشارك في الاجتماع عدد كبير من المدربين البحرينيين، حيث قام المحاضر الدولي الدكتور نبيل طه بشرح جميع التفاصيل المتعلقة بالدورات التدريبية التي سينظمها الاتحاد البحريني لكرة اليد في النصف الثاني من هذا العام.

كما تحدث المحاضر الدولي الدكتور خالد الشرجي عن استراتيجية تطوير التعليم التدريبي في قارة آسيا كمرحلة انتقالية في الفترة ما بين 2024 – 2025، وأبرز الأهداف التي يسعى لها الاتحاد الآسيوي والمتمثلة في زيادة عدد المدربين الحاصلين على الرخص الدولية، وهيكلة المحاضرين الدوليين عن قارة آسيا بقيادة الدكتور نبيل طه، بالإضافة الى الخطة المعتمدة للمرحلة الانتقالية، وتوزيع الدول الآسيوية على  ست مناطق.

وأشار الشرجي الى أن إقامة هذه الدورات بشكل متسارع جاء بموافقة استثنائية من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث سيتم البدء في إعادة جدولة إقامة الدورات بتطبيق عدد سنوات معينة للالتحاق من رخصة إلى أخرى.

وكشف عن حصول مملكة البحرين على الموافقة لتنظيم دورة ال C في يونيو القادم، ودورة ال B ممثلة عن غرب آسيا  في شهر نوفمبر القادم.

من جانبه، أثنى رئيس لجنة التدريب والأساليب باتحاد اليد عبدالرزاق خليل، على التعاون الكبير والجهود التي يقوم بها الدكتور نبيل طه في متابعته المباشرة لعمل هذه الدورات وحرصه على أن ينال أكبر عدد ممكن من المدربين البحرينيين على الرخص التدريبية، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون الكبير من الدكتور خالد الشرجي بقبول دعوة المشاركة في الاجتماع وتقديمه محاضرة قيمة شاملة عن الموضوع نفسه علاوة على إجابته لجميع استفسارات المدربين وتوضيح الصورة الكاملة عن استراتيجية الاتحاد الآسيوي في هذا الجانب.

كما قدم خليل الشكر الى الدكتور عصام عبدالله والسيد علي العنزور لتعاونهم مع الاتحاد في هذا الشأن، مجدداً تذكيره لجميع المدربين بملأ الاستمارة المعتمدة من الاتحاد الآسيوي وإرفاق جميع الشهادات الأكاديمية والعلمية في أسرع وقت ممكن.