+A
A-

5 شركات ناشئة بحرينية مبتكرة تتنافس في جولات “ستارت أب بحرين”

نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، فعالية “جولات ستارت أب بحرين”، استكمالاً للسلسلة التي تم إطلاقها في العام الماضي. 
وتضمنت هذه النسخة من جولات ستارت أب بحرين كلمة ألقاها الخبير في الاستثمار بالشركات الناشئة حسن حيدر، عن أهمية جمع التمويل لرواد الأعمال وأبرز المميزات التي يبحث عنها المستثمرين في الشركات الناشئة للاستثمار فيها. 
وأثناء الفعالية، عرضت 5 شركات ناشئة محلية مشروعاتها الواعدة أمام لجنة التحكيم، والتي ضمت عدداً من الحكّام الإقليميين والمحليين من VentureSouq في الإمارات وFlat6Labs في الإمارات وشركة Brinc وشركة +VC. وحازت الشركات البحرينية الناشئة الخمس على إعجاب الحكام والجمهور حيث قدمت عروض شيقة أظهرت إمكانات تنافسية عالية.
وشملت الشركات الناشئة Procural، وهي عبارة عن منصة رقمية قائمة على السحابة للمناقصات التجارية، توظف الابتكار في عمليات الشراء، عبر ربط المشترين بمجموعة متنوعة من البائعين، وGFX Securities، وهي شركة تداول رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متخصصة في تداول العملات الأجنبية والأوراق المالية، وشركة A Wonder Within التي تعمل على تمكين وإلهام الأطفال عبر القصص والرسوم المتحركة التي تساهم في تعزيز ثقافتهم الاجتماعية والعاطفية، وشركة بيزات، وهي عبارة عن منصة مبتكرة تعمل على رفع مستويات المشاركة في الفعاليات وتحسين العمليات المتعلقة بالسحوبات وتوزيع الجوائز، وBeSuited، التي تقدم أزياء رجالية تجسد الأناقة والجودة يتم تفصيلها حسب الطلب.
 وبعد جلسة تقييم شاملة من قبل اللجنة لجميع الشركات المتنافسة، أعلنت لجنة التحكيم عن تتويج شركة Procural، التي مثلها عزير عثمان، بالمركز الأول، وتتويج شركة بيزات التي مثلها محمد قمبر، بالمركز الثاني.
 وتعليقا على هذا الإنجاز، عبّر عزير عثمان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Procural عن سعادته بالحصول على هذه الفرصة القيمة لعرض شركته الناشئة على هذه المنصة المرموقة، ومثمّنا دعم رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، وتحفيزه للفائزين لمواصلة الإبداع والابتكار لتنمية قطاع ريادة الأعمال وتعزيز تنافسيته. 
وقال “إنّ مشاركتنا في مبادرة جولات ستارت أب بحرين والبرنامج التدريبي التابع لها كانت عبارة عن نقلة نوعية للمؤسسة، ونحن ممتنون جدًا لكل من استثمر وقته وجهده لتقديم الدعم لنا ومشاركتنا بالخبرات، وبهذه المناسبة يتقدم فريقنا بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل (تمكين)، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم الاستثنائية، وكذلك الشكر موصول إلى فريق ستارت أب بحرين لدعمهم المتواصل لنا”.
يذكر أن مبادرة “ستارت أب بحرين” تقدم من قبل صندوق العمل (تمكين) إلى جانب برنامج تدريبي مكثف عن جمع التمويل للشركات الناشئة، بهدف تعزيز فرص النمو والتوسع لهذه الشركات. 
وتحظى هذه المبادرة الرائدة بدعم من مجلس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتمثل في وزارة الصناعة والتجارة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، وهو ما يعكس تطور المشهد الريادي في مملكة البحرين.
وللتعرف على المزيد عن ستارت أب بحرين وكيفية المشاركة في النسخ المقبلة من جولات ستارت أب بحرين، بالإمكان زيارة startupbahrain.com، أو متابعة حساب @startupbahrain عبر وسائل التواصل الاجتماعي.