+A
A-

بعد محافظتها على الأسعار ورفع المبيعات.. "أوال للألبان" توسع إنتاجها

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "ترافكو" إبراهيم زينل إن 2023 كانت سنة مالية جيدة في الشركة الشقيقة "أوال للألبان" حيث قفزت المبيعات بنسبة حوالي 17% من 18.26 مليون دينار إلى 21.3 مليون دينار.

وأكد أن "أوال للألبان" تمكنت من ترسيخ وجودها وزيادة حصتها في السوق المحلي. بالاضافة إلى تحسن المبيعات من خلال فروعها في كل من دولة الكويت والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح في كلمة للمساهمين الذين اجتمعوا في اجتماع الجمعية العمومية اليوم، أن التصدير إلى دول أخرى في المنطقة ساهم في زيادة الطلب على منتجاتها وتقبل أفضل لعلاماتها التجارية، كما تم تعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة في شهر مارس الماضي والذي انضم إلى الشركة ومعه خبرة طويلة في مجال إنتاج وتسويق منتجات الألبان مع شركات عالمية.

وتمكنت الشركة من طرح منتجات جديدة خلال السنة منها حليب خالي من اللاكتوز، آيسكريم فابيون بروتين وحليب مبخر للشاي في علب تيترا باك وغيرها. كما أنها تمكنت من المحافظة على أسعار التجزئة للمستهلكين كما كانت بالسابق الأمر الذي حقق لمنتجاتها نجاحا أكبر في السوق المحلي، بحسب زينل.

وأكد أنه بالرغم من محدودية المساحات المتاحة للتوسع في الموقع الحالي فإن إدارة الشركة وضعت خطة مستقبلية للتوسع و اضافة خطوط انتاج جديدة ورصدت ميزانية بحدود مليونين دينار بحريني يتم تمويلها ذاتيا لشراء معدات و آلات جديدة خلال الأشهر القادمة خاصة مع زيادة الطلب على بعض المنتجات ووصول الطاقة الانتاجية إلى حدها الأقصى.