+A
A-

جمال فخرو وعبدالنبي سلمان يشاركان في المؤتمر الثالث للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

 شارك السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، والنائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، في الاجتماع الثالث للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، الذي عُقد مساء أمس (الاثنين)، في مدينة جنيف بالاتحاد السويسري، على هامش أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي.

 

وشهد المؤتمر الثالث للشبكة نقاشًا حول "تعزيز العمل البرلماني في مكافحة تغير المناخ"، حيث ألقى عدد من رؤساء وممثلي البرلمانات كلمات أكدوا فيها دور البرلمانات في دعم ومساندة جهود الحكومات في مواجهة تحديات تغير المناخ.

 

وألقت معالي السيدة صاحبة غافاروفا، رئيسة برلمان جمهورية أذربيجان رئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، كلمة ترحيبية، أعربت فيها عن الشكر والثناء للجهود التي تبذلها البرلمانات الأعضاء في الشبكة، وحرصهم على النهوض بعمل الشبكة ودورها في تعزيز التعاون والتنسيق بينها.

 

وخلال أعمال المؤتمر الثالث للشبكة، تم اعتماد عدد من القرارات والتوصيات، حول تشكيل مكتب الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، وتسمية اللجان الدائمة في الشبكة.

 

وأعلن المؤتمر الثالث للشبكة قبول انضمام كل من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، والجمعية البرلمانية للدول الناطقة بالتركية، والمؤتمر الدولي للأحزاب السياسية الآسيوية، كأعضاء مراقبين في الشبكة، وذلك تأكيدًا على أهمية تطوير العلاقات مع المنظمات والهيئات الدولية الأخرى كعنصر مهم في التكوين المؤسسي لسياسة عدم الانحياز.