+A
A-

معهد الدراسات القضائية والقانونية ينظم لقاءً مع مؤسسات المجتمع المدني في إطار دعم مبادرة "رعاية"

نظم معهد الدراسات القضائية والقانونية لقاءً تعريفيًا بشأن مبادرة "رعاية"، لممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمرخص لهم بجمع الأموال.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة الورش، التي تُقام ضمن المبادرة التي دشنتها النيابة العامة في عام 2021م، بهدف تعزيز مكافحة الجريمة، ودعم التنمية المجتمعية من خلال فهم أعمق لأسباب الجريمة لفئة الطفل والمرأة والأسرة.

 ويهدف إلى التعريف بمبادرة "رعاية"، ودورها في القضاء على أسباب ومسببات الجريمة، بالتعاون مع الشركاء من الجهات الرسمية والأهلية، واستعراض أبرز مخرجات المبادرة منذ انطلاقتها.

وقدم السيد صلاح حيدر حسين مدير إدارة صندوق الزكاة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، عرضًا عن أعمال ومشاريع الصندوق التي تسهم في تعزيز الشراكة المجتمعية، من خلال ترسيخ العطاء المستمر لدى أفراد المجتمع والتشجيع على الصدقة، والتكافل المجتمعي لإيصالها لمستحقيها، وفقًا للأطر الشرعية والمعايير المعتمدة، من خلال تنفيذ مشاريع الرعاية الاجتماعية والنوعية.

وأشار مدير إدارة الزكاة، إلى أن صندوق الزكاة والصدقات وبالتنسيق مع النيابة العامة، استحدث مشروعاً خاصاً لدعم الحالات التي يتم رصدها من خلال مبادرة "رعاية"، وذلك بأن يتولى الصندوق دراسة الحالات، وفقًا للمعايير والاشتراطات المعتمدة لدى الصندوق لتحديد مدى إمكانية استفادتها من مشاريعه.

وتم خلال اللقاء، مناقشة أهداف وخطط المبادرة وطرق تنفيذها، وتوزيع مواد تعريفية، تتضمن تفاصيل المبادرة وكيفية المشاركة فيها.