+A
A-

هيئة علوم الفضاء تشارك في المؤتمر الخامس للاستدامة والمرونة

شاركت محللة البيانات الفضائية بالهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، المهندسة عائشة المحميد، بورقة علمية متميزة في "المؤتمر الخامس للاستدامة والمرونة"، والذي حمل عنوان "تكنولوجيا الطاقة والثورة الصناعية الرابعة"، والمنظم من قبل جامعة البحرين، ويُعد منصة عالمية لتبادل الأفكار والرؤى لتحقيق التطور المستدام في مجالات تكنولوجيا الطاقة والصناعة والتنمية المستدامة.

وخلال مشاركتها؛ تمكنت المهندسة المحميد من عرض ورقتها العلمية، والتي نشرت على منصة IEEE Xplore بإشراف الدكتورة منى إسماعيل من قسم الهندسة المدنية بجامعة البحرين، حيث تعتبر المنصة أحد المنصات العلمية المرموقة والموثوقة والرائدة في مجال نشر الأبحاث العلمية في مجالي الهندسة والعلوم التطبيقية.

وتضمنت الورقة بحثا حول استدامة الجسور المركبة بالتركيز على خصائص المواد المستخدمة في بناء وتصميم الجسور، إضافة إلى مقارنة البدائل المتاحة للتقليل من التلوث وانبعاثات ثاني اكسيد الكربون الضارة مع مراعاة العوامل الاقتصادية والبيئية المختلفة.

وحول مشاركتها؛ قالت المهندسة عائشة المحميد: "أتاح المؤتمر فرصة للقاء العديد من المختصين والخبراء من كافة المجالات لتبادل الخبرات واكتساب المعرفة من الأبحاث والورش، الأمر الذي شجعني على المضي قدما لإنجاز المزيد من الأبحاث لمواكبة جهود المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بتقليل التلوث وتحقيق أقصى استفادة من الثورة الصناعية الرابعة وبناء بحرين المستقبل عبر استغلال علوم وتقنيات الفضاء".

الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد مشاركة نخبة من الخبراء والباحثين في مجالات التصنيع المستدام، وتكنولوجيا الطاقة، والمبتكرات الصناعية، والاقتصاد الإلكتروني، وتحليل البيانات.