+A
A-

أمانة النواب تستقبل وفدًا من طلبة الجامعات المحلية المتدربين بالقضاء العسكري

استضافت الأمانة العامة لمجلس النواب يوم الثلاثاء، وفدًا من طلاب الجامعات المحلية بمملكة البحرين، الذين يقضون دورة تدريبية بالقضاء العسكري، وذلك انطلاقاً من حرص المجلس النيابي على التعاون البنّاء مع الجهات المختلفة والمساهمة في تعزيز الثقافة النيابية لدى كافة فئات المجتمع.

وقد التقى الوفد الطلابي خلال الزيارة بسعادة النائب محسن العسبول رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وسعادة النائب محمود فردان نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، وحضروا جانباً من أعمال الجلسة العادية العشرين لمجلس النواب.

وتخللت الزيارة تقديم عرض تعريفي قدمه السيد علي الوداعي رئيس قسم البحوث القانونية بالأمانة العامة لمجلس النواب، تضمن أهم محطات المسيرة التشريعية والنيابية بمملكة البحرين، ونبذة مختصرة عن تأسيس المجلس النيابي والعديد من التفاصيل المتعلقة بالعمل التشريعي والرقابي، وآلية عمل المجلس واللجان، إضافة إلى سلسلة من المعلومات القانونية والبرلمانية ذات العلاقة، كما تم شرح أساسيات الثقافة البرلمانية، والأدوات الدستورية للمُشرعين.

وتُعد هذه الزيارة تأكيداً على رؤية مجلس النواب، في ضرورة تفعيل التعاون والشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية في مملكة البحرين، والسعي لنشر الثقافة البرلمانية، عبر التعريف بالدور الذي ينهض به مجلس النواب ضمن العملية الديمقراطية لمملكة البحرين.