+A
A-

المعلق السلاوي اللبناني أشرف سمارة لـ “البلاد”: أجواء الجولة العالمية رائعة... وكل بطولة تستضيفها البحرين ناجحة

أكد المعلق اللبناني المتخصص في لعبة كرة السلة أشرف سمارة لـ “البلاد”، أن كل العيون العالمية توجهت إلى البحرين أثناء استضافتها الجولة العالمية 3x3 لكرة السلة، موضحا أن الكثير من القنوات العالمية والمنصات المتخصصة على “اليوتيوب”، كانت تنقل الحدث وتبرز معالمه الجميلة التي استمتع بها الحضور الجماهيري.
الزميلة زينب شهاب التقت المعلق اللبناني أشرف سمارة، وأجرت معه هذا الحوار السريع وإليكم التفاصيل:

ما رأيك في استضافة البحرين للجولة العالمية 3x3 لكرة السلة؟
بداية، تعد استضافة مملكة البحرين للجولة العالمية 3x3 لكرة السلة خطوة مهمة. هذا حدث عالمي كبير يشارك فيه ١٤ فريقا رجاليا و٦ فرق نسائية من مختلف دول العالم، ودون شك أن تجمعا بهذا القدر مع وجود حضور جماهير غفير يعد نجاحا للمملكة البحرين.

كيف وجدت زيارة مملكة البحرين لدى متابعة الحدث؟
حاليا البحرين تحاول استضافة أكبر الأحداث الرياضية، وكل العيون العالمية متوجهة إلى هذا الحدث، كما أنه يبث على الكثير من القنوات العالمية و “اليوتيوب”، وهذا الأمر يحسب لصالح المملكة والاتحاد البحريني لكرة السلة واللجنة الأولمبية البحرينية والهيئة العامة للرياضة، ويشكرون على التنظيم الرائع.

هل استمتعت بالأجواء؟ وما رأيك في التنظيم؟
رأيي في الأجواء أنها رائعة، فهذا الحدث شيء مهم جدا، والمنافسات في غاية التشويق، والتنظيم كان على أعلى مستوى، وحضور الجمهور كان بغاية من الروعة، ويدل على نجاح البحرين بالاستضافة.

ما تقييمك للتنظيم البحريني قياسا بزياراتك لبلدان متعددة؟
في اعتقادي، أي بطولة تقام في البحرين تكون ناجحة، خصوصا في الألعاب الجماعية مثل كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة، هذه الألعاب محبوبة جدا في البحرين. الحمد لله الأجواء على المستوى الجماهيري جميلة، والحضور ممتاز، وأيضا المكان الذي تم اختياره بعناية مكان رائع، والحمد لله، التنظيم كان على أعلى مستوى، الحدث ١٠٠ %.

ما رأيك في أداء الفرق النسائية بالبطولة؟
أعجبني حماس الفريق النسائي وروحه وكيف كانت رغبته في المنافسة. الفرق القادمة من المنامة وإكسبو الدوحة والرياض وكل فرق البنات، رأينا فيها روحا جميلة ورغبة وأداء، وإن شاء الله يرتفع مستواها، وهذه كانت فرصة لها لاكتساب خبرة كبيرة.