العدد 5406
الخميس 03 أغسطس 2023
banner
محمد بن عيسى بن سلمان.. صفات ومواقف بطولية
الخميس 03 أغسطس 2023

في مسيرة الأوطان المختلفة تشع أنوار شخصيات تؤطر أنماط ومناهج وقيم العمل الوطني، وشديدة الالتزام بالحركة والعطاء، تشق طريقها بكل عزيمة وثقة وبهمة عالية، وطموح لا يستكين.. شخصيات تصنع المجد شكلا ومضمونا، وتبهر العالم ويشار إليها في جل مواطن الدنيا.


لقد كان تأثير كتاب “محمد بن عيسى بن سلمان.. عطاء ممتد في خدمة الوطن”، والذي تسلمت نسخة منه يوم أمس، من تأليف معالي الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، وإعداد وتجميع عبدالله مصطفى إلهامي، قويا ومميزا بسمات خاصة وقوانين أدبية وأسس جمالية تقوم على عناصر عديدة تتمثل في صور التجارب الحياتية ومسيرة سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، رئيس الحرس الوطني، والحقائق والصفات والمواقف البطولية حتى اللحظة الحاضرة.


كتاب يترك أثرا في الوجدان كحافز وباعث على تحمل المسؤولية الوطنية وبذل الغالي والنفيس للبحرين العزيزة بقيادة سيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه.


كتاب يدفعك شوقا لقراءة حروفه المتوهجة عن من يعمل بجد وصمت بلا كلل أو ملل، وبإخلاص وتفان وحب للبذل والعطاء، وقد توقفت كثيرا عند الفصل الذي يتحدث فيه عن علاقة سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، بسيدي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، “فهي علاقة أخوية متينة تتصف بالعزوة والسند، فجلالته مثلا أعلى لسموه وقائدا ملهما له في مسيرة العطاء وخدمة الوطن، وعلى المستوى الشخصي، فإن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة يحرص على تنفيذ توجيهات جلالته على أكمل وجه، واستشارته في الأمور الخاصة به على المستوى العائلي والعملي، فهو السند الذي يرتكز عليه.”.

*كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .