+A
A-

ناشئو التنس تحت 12 سنة يغادرون إلى طهران

غادر المنتخب الوطني للتنس للناشئين تحت 12 سنة متوجها إلى العاصمة الإيرانية طهران، للمشاركة في تصفيات بطولة الاتحاد الدولي لمنطقة غرب آسيا التي تقام في الفترة من 29 ابريل الجاري إلى 6 مايو المقبل.
ويضم وفد المنتخب الوطني المغادر إلى طهران كل من عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس السيد محمد سلمان، واللاعبون ناصر سلمان وعلي الخياط وعبدالله الدوسري، بالإضافة إلى المدرب ردفان عارف.
وتؤهل البطولة منتخبين عن منطقة غرب آسيا للمشاركة في النهائيات التي ستقام أوزبكستان خلال شهر أكتوبر المقبل.
وقد أكد رئيس الاتحاد البحريني للتنس سعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة على أهمية مشاركة المنتخب في هذه البطولة، وإتاحة الفرصة للاعبين الصغار لاكتساب المزيد من الخبرة، وذلك ضمن خطط الاتحاد وأهدافه الرامية إلى تحقيق الاستدامة في تطوير اللاعبين الناشئين وتأهيلهم لتشريف المملكة لمختلف البطولات.
وقال سعادته أن لاعبي الاتحاد المشاركين في البطولة من اللاعبين المميزين الذين يضع الاتحاد عليهم آمالا كبيرة ليكونوا مستقبل اللعبة، لذلك يسعى الاتحاد لصقلهم منذ وقت مبكر وتوفير أكبر قدر ممكن من المشاركات المحلية والخارجية للاعبين لرفع مستواهم الفني والبدني وكسب المزيد من الخبرة.
من جانبه قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للتنس محمد سلمان أن مشاركة منتخب الناشئين تحت 12 سنة في بطولة غرب آسيا سيكون له انعكاسات إيجابية كبيرة على أداء اللاعبين، حيث تتاح لهم الفرصة لمواجهة مدارس مختلفة في اللعبة مما يساهم في تنمية قدرات اللاعبين ويمنحهم المزيد من الثقة والخبرة في التعامل مع مختلف المباريات.
وابدى سلمان ثقته في اللاعبين وقدرته على تقديم مستويات مشرفة في البطولة، والمنافسة على المراكز المتقدمة فيها.
من جانب آخر، ختم المنتخب استعداداته لبطولة غرب آسيا بخوض مناورة تدريبية مع لاعبي نادي الاعتماد السعودي، وتأتي هذه المناورة في إطار تعاون الاتحاد مع نظيره الاتحاد السعودي والأندية السعودية من خلال تبادل الزيارات وتنظيم البطولات المشتركة التي تهدف إلى تطوير أداء اللاعبين.
كما، شارك لاعبو المنتخب في بطولة الاتحاد الرمضانية، والتي شارك فيها 3 أندية من المملكة العربية السعودية وهي أندية الابتسام والصفا والخويلدية، وذلك ضمن إطار برنامج إعداد اللاعبين لبطولة غرب آسيا.