العدد 5260
الجمعة 10 مارس 2023
banner
المرأة البحرينية في اليوم العالمي للمرأة
الجمعة 10 مارس 2023

في اليوم العالمي للمرأة تقف المرأة البحرينية شامخة مرفوعة الرأس بين كل نساء العالم لما وصلت إليه من إنجازات فاقت ما تحقق لغيرها لدى كثير من الدول التي بدأت منذ زمن بعيد في مسألة تحرير وتمكين المرأة. ففي العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة تحقق ما لم يتحقق في مئة عام لدى غيرنا.


في اليوم العالمي للمرأة سنجد من يكتب عن معاناة المرأة والظلم الواقع عليها وعن تعنيف المرأة وظلمها في كل المجالات، وسنجد أقلاما تكتب مطالبة بمساواة المرأة بالرجل في التعليم والعمل وغير ذلك من أمور وغير ذلك من مظالم، لكنني كامرأة بحرينية أكتب فقط في هذا  اليوم لأعبر عن الشكر لجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته المرأة البحرينية والأخذ بيدها لتصبح وزيرة وسفيرة ونائبة، وأكتب لوضع قبلة شكر وامتنان على جبين سيدة النساء راعية المرأة البحرينية وصانعة مجدها الحديث الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على ما قدمته من جهود أدت إلى ما نحن فيه في وقت قصير.


نعم هذا اليوم العالمي هو بالنسبة لي يوم تقديم الشكر وليس يوما لاستعراض معاناة المرأة التي نراها بسبب الحرب والمرض والجوع والمبيت في العراء وغير ذلك من أسباب. أكتب في هذا اليوم لأهنئ المرأة البحرينية على ما وصلت إليه من نجاحات وتفوق في كل المجالات وأطالبها بمواصلة الجهد لتؤكد دورها الرئيس في تحقيق التنمية المستدامة لهذا الوطن.


في اليوم العالمي للمرأة أقول للمرأة البحرينية قفي شامخة مرفوعة الرأس في العهد الزاهر لجلالة الملك.


* كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية