العدد 5236
الثلاثاء 14 فبراير 2023
banner
ميثاق العمل الوطني رسم خارطة الطريق للبلاد
الثلاثاء 14 فبراير 2023

رفع سعادة النائب محمد العليوي أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، بمناسبة الذكرى الــ (22) للتصويت على ميثاق العمل الوطني.

وذكر العليوي : أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك عاهل البلاد المعظم  قد خلق مرحلة مهمة لتعزيز مكانة البحرين بين دول العالم على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكان الإعلان عن الميثاق ثمرة جهد وطني شامل وجه إليه جلالة الملك المعظم ، لذلك حظي الميثاق عن التصويت عليه بشبه إجماع وبنسبة 98.4%.
ورسم ميثاق العمل الوطني خارطة الطريق لمستقبل مملكة البحرين

وقال محمد العليوي : أن ذكرى ميثاق العمل الوطني تعد فرصة لاستذكار الإنجازات التي تحققت في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة ، حيث شهدت المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين العديد من المكتسبات، الأمر الذي جعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف النائب العليوي :  إن مجلس النواب يعمل وفق مهامه ومسئولياته التشريعية والرقابية وبالتعاون المثمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لـصناعة مستقبل زاهر عبر سن التشريعات المتطورة وعبر أداء الدور الرقابي على جميع المؤسسات وفقا للدستور لخدمة الوطن والمواطن.
 
وأشار العليوي : بأن ميثاق العمل الوطني الميثاق يتضمن ( فلسفة الإصلاح ) فهو يحدد أهم مبادئ وأسس وغايات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم والتي تتناول المقدمات الأساسية للمجتمع البحريني وأهداف الحكم وأساسه والحريات والحقوق الأساسية للمواطن البحريني، والأسس التي تقوم عليها الأسرة والمجتمع البحريني.

وختم النائب محمد العليوي حديثه بقوله : يُعتبر الميثاق هو العلاقة بين القيادة الحكيمة والشعب، وهي علاقة تقوم على الترابط والتواصل المباشر والتعاون والتفاهم والتكاتف، بما يترجم توافق إرادة الشعب على أن يقوم الحكم في المملكة على أسس يوضحها شكل الدولة وإطارها الدستوري، ومبادئ أساسية تأتي في مقدمتها سيادة القانون والتمتع بالحقوق السياسية بدءاً من حقوق الترشيح والانتخاب طبقاً لأحكام القوانين والقواعد المنظمة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية