+A
A-

العليوي: كراسي الركاب لـ“ميلانو” فارغة... والسلوم: هل هناك مساواة في مميزات الاتفاقية الجوية؟

 مرر مجلس النواب أمس برئاسة أحمد المسلم تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة بشأن الخدمات الجوية.
وتساءل النائب أحمد السلوم في مداخلته عن التساوي في المميزات التي نصت عليها الاتفاقية، مؤكداً في الوقت نفسه أن مثل هذا النوع من الاتفاقيات يصب في صالح تنمية الاقتصاد البحريني العام.
وبدوره، وجه النائب محمد العليوي إلى الأخذ في الاعتبار في الاتفاقيات المقبلة أهمية اختيار نوعية الدول التي تتميز شعوبها بالإنفاق في الجانب السياحي، مبيناً أن فتح الخطوط الجوية أمام بعض الدول لا نكتسب منها شيئاً مثل وجهة “ميلانو” حيث تكون كراسي الركاب فارغة ذهاباً وإياباً في أغلب الرحلات.
من جهته، طالب النائب مهدي الشويخ بالمساواة بعدم فرض التأشيرات السياحية بين مملكة البحرين وبعض البلدان التي تجمعنا معها علاقات ثنائية، داعياً لاتفاقيات تدعم دخول المواطنين لتلك البلدان بدون تأشيرات.
وعلى صعيد متصل، أكد النائب أحمد قراطة المردود الإيجابي من الاتفاقيات التي يتم توقيعها مع العديد من الدول، مبيناً أن هناك مجموعة من الاتفاقيات لم تدخل حيز التنفيذ وهو أمر يعطل مصالح المملكة، على حد وصفه.