+A
A-

مساعٍ برلمانية لمعالجة بطالة الأطباء وصرف مستحقات المتطوعين

استقبلت وزيرة الصحة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن كل من النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعضو لجنة الخدمات النائب الدكتور مهدي الشويخ.
وقال النائبان سلمان والشويخ في تصريح مشترك: إن اللقاء بحث  عددا من الملفات المرتبطة بالقطاع الصحي، وتطوير الخدمات المقدمة وحقوق الأطباء في التوظيف والتدريب والمكافآت. 
وأردفا:  أن ملف المتطوعين في فترة جائحة كوفيد 19  وعدم صرف مستحقاتهم طوال فترة الجائحة ولغاية الآن، قد شغل حيزا من اللقاء مع الوزيرة. 
وتطرق النائبان أيضا الى ملف بطالة الأطباء البحرينيين الخريجين،  وضرورة إحلالهم محل الأطباء الأجانب بعد إعادة طرح البرنامج التعليمي (الطبيب المقيم) في كافة التخصصات. 
 ودعا النائبان الوزارة إلى إعادة تفعيل برنامج "البورد العربي" وتوفير التدريب الكافي  للأطباء لتمكينهم من الحصول على الوظائف المجزية في العام والخاص لمواكبة متطلبات التنمية في مملكة البحرين، وتقديرا لما بذله ذويهم من جهود وتكاليف أملا في حصول أبناءهم على العمل اللائق.
وبحث النائبان سلمان والشويخ مع وزيرة الصحة أسباب عدم تخصيص منح شهرية  خاصة  بالأطباء الذين التحقوا بالبورد السعودي في مستشفيات البحرين وذلك لمساعدتهم على العيش الكريم والإيفاء بحقوقهم.

وتطرق النقاش الى كيفية تطوير خدمات مستشفى السلمانية لصالح المريض وتوفير مواقف للسيارات في المراكز الصحية التي تفتقر لذلك.
الى ذلك، تقدم النائبان بالشكر الى وزيرة الصحة لما أبدته من تفهم للملفات التي جرى بحثها، وأعربا عن تقديرهما للوزيرة لتعاونها المستمر ودعمها لمساعي النواب في إيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي بما فيه خدمة لمصلحة المواطنين المرضى والأطباء على حد سواء.