+A
A-

الأحمر يبدأ حملة الدفاع عن لقبه.. السبت

يبدأ الأحمر الكروي لحملة الدفاع عن لقبه الخليجي عندما يلتقي المنتخب الأبيض الإماراتي "السبت" عند الساعة 4.15 مساء على ملعب الميناء الاولمبي بمدينة البصرة، في أولى لقاءاته بالمجموعة الثانية منافسات الدور الأول بخليجي 25. 
ويتطلع المنتخب لخوض مباراة جيدة يقدم خلالها المستوى والأداء المثاليين لتحقيق النتيجة الإيجابية وحصد النقاط الثلاث، التي ستقربه كثيرا من حصد بطاقة العبور للدور الثاني عن هذه المجموعة. 
المدرب سوزا واللاعبين مدركون اهمية هذا اللقاء والدخول بهدف الفوز امام المنتخب الإماراتي. 
وقد أنهى المنتخب تحضيراته لهذه المواجهة بحصة تدريبية مسائية أمس على ملاعب الفرعية بمدينة البصرة الرياضية، قادها المدرب سوزا يعاونه المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والمعاون البرتغالي جوزيه كارنيرو، ومدرب اللياقة البرتغالي جوزيه هركلانو، ومدرب الحراس البرتغالي بيدرو روما والمحلل الفني احمد كمال، وبمشاركة جميع اللاعبين. واتسم المران الذي استغرق قرابة 45 دقيقة بالحماس والجدية من جانب اللاعبين، حيث بدأ بتمارين الإحماء والجري ثم انتظم اللاعبون في تقسيمة ركز خلالها المدرب سوزا على وضع اللمسات الفنية والتكتيكية الأخيرة. 
 
سوزا: سنخوض مباراة قوية 
أكد مدرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم المدرب البرتغالي ان المنتخب سيخوض اليوم مباراة قوية أمام المنتخب الإماراتي، واصفا الأبيض الإماراتي بالمنتخب القوي والثابت على مستواه منذ فترة، مضيفا أن تحضيرات الأحمر بدأت منذ 10 أيام لهذه المشاركة، وأن المنتخب في نسق تصاعدي من خلال العمل على تقوية جميع النقاط في جميع الخطوط، مشيرا إلى أن المنتخب واصل التحضيرات في مدينة البصرة، موضحا أن الأجواء جيدة في البصرة لإقامة هذا التجمع الكروي الخليجي. 
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بقاعة المؤتمرات الصحافية بفندق ميناوي باشا، مقر إقامة الوفود الإعلامية بمدينة البصرة. 
وقال سوزا: "أعتقد أن التجربة في النسخة الماضية اعطتنا شعور جيد وجعلتنا نقاتل ونجحنا في الوصول لمنصة التتويج والحصول على أول لقب في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني بدورات كأس الخليج. وأعتقد اننا بحاجة لمزيد من التقدم ومزيد من الجهود المحافظة على ذلك. وبكل صراحة، فخور بما قدمناه في الفترات الماضية، وفخور بالعمل مع هذه المجموعة وأشيد بالدعم الكبير الذي قدمته البحرين لهذا المنتخب، وعلينا بكل تأكيد المواصلة والمثابرة والعمل بشكل أكبر". 
واضاف: "لقد جلبت معي لاعبين قادرين على شغل عدة مراكز ورغم ان المهاجم عبدالله يوسف يجيد اللعب في مركزه، إلا أن المنتخب يمتلك 6 لاعبين قادرين على شغل هذا المركز من خلال الاسلوب اللعب الذي سنعتمد عليه". 
وأشار إلى أن الفترة التي قضاها في منطقة الخليج بينت له أن المنتخبات الخليجية متقاربة كثيرا في المستوى، موضحا أن كل منتخب قادر على فرض تواجده  ويبحث عن فوز في كل مباراة بهذه المشاركة، واصفا بأن المنافسة ستكون حامية في هذه النسخة، مبينا أن منتخبنا الوطني لا يبحث عن الأعذار وأنه سيركز على تقديم أفضل أداء، وأنه رغم وجود الضغوطات ليس فقط على المنتخب الوطني فحسب وإنما على جميع المنتخبات، إلا أن منتخبنا سيسعى للتعامل بشكل إيجابي مع هذه الضغوط وتسييرها لصالحه، مؤكدا أن المنتخب استطاع ورغم تلك الضغوط أن يحقق لقب النسخة الماضية. 
وأوضح سوزا أن المنتخب الإماراتي منتخب ثابت وقوي ويعمل منذ فترة طويلة وقد كان ذلك واضحا من خلال ما قدمه من مستويات خلال التصفيات والمباريات الودية الأخيرة، مؤكدا أن المنتخب الوطني يبحث عن المنافسة والظهور بمستوى أفضل وتحقيق الانتصارات في هذه المجموعة. 
وختم حديثه قائلا: "إن المستويات قد اختلفت عن النسخة الماضية قبل 3 سنوات، وان المنافسة بكل تأكيد لن تكون سهلة، وعلينا التركيز في جميع المباريات وتحديدا في المباراة الأولى من أجل البحث عن انطلاقة جيدة وإيجابية ومعنوية للمنتخب في هذه المشاركة الخليجية". 
 
سيد المرمى: الحظوظ متساوية 
من جهته، قال قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الحارس سيد محمد جعفر في المؤتمر الصحافي: "إن الحظوظ جميعها متساوية بين المنتخبات المشاركة في المنافسة على لقب النسخة 25 من كأس الخليج. فالمنتخب البحريني سيشارك في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات وقطر والكويت، وبكل تأكيد ستكون الحظوظ وافرة وأن المنافسة ستكون قوية بين الجميع. لا نستطيع الجزم بسهولة مجموعة على أخرى أو العكس، فالجميع سيخوض هذه المشاركة بهدف واحد وهو تحقيق الانتصارات لتعزيز حظوظه للمنافسة على لقب خليجي 25. ونتطلع للتوفيق والنجاح لمشاركتنا في هذه النسخة من الدورة". 
 
أروابارينا: سنلعب بقوة ونفرض أسلوبنا 
قال مدرب المنتخب الإماراتي الأرجنتيني رودولفو أروابارينا في المؤتمر الصحافي: "لقد حاولنا الوصول إلى مدينة البصرة العراقية بفترة كافية لإعطاء الفرصة للاعبين من أجل التأقلم على أجواء اللعب في العراق. نعلم أن المنتخب البحريني سيخوض هذه النسخة كحامل للقب، ولكن نتطلع للعب بصورة تميزنا كمنتخب إماراتي. حيث سنسعى في مباراةة اليوم للعب بقوة وفرض أسلوبنا وشخصيتنا في أولى المواجهات بالمجموعة الثانية". 
 
عباس: المباراة صعبة 
من جهته، قال لاعب منتخب الإمارات وليد عباس خلال المؤتمر الصحافي: "إن المباراة الأولى ستكون صعبة، خصوصا وأن المنتخب الإماراتي سيخوض اللقاء امام حامل اللقب المنتخب البحريني، حيث نسعى للدخول إلى أجواء هذه الدورة بتركيز عالي ونتطلع إلى التوفيق والنجاح في حصد نتيجة الانتصار في أولى المواجهات".