+A
A-

ضرورة معالجة المادة 4 من قانون الجنسية.. وهذه التفاصيل

بمناسبة حلول مناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف  الأول من ديسمبر من كل عام، نظمت لجنة العلاقات الداخلية والفعاليات في الاتحاد النسائي البحريني وبالتعاون مع دار المنار لرعاية الوالدين، احتفالية بهذه المناسبة، وذلك تحت رعاية  السيدة آمال المؤيد الرئيس التنفيذي لشركة أشرف، نائب الرئيس لمؤسسة يوسف وعائشة المؤيد للأعمال الخيرية، يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2022.

حضر الحفل عددا من السيدات رئيسات وعضوات الجمعيات النسائية ومن المجلس التشريعي والسلك الدبلوماسي وعدد من الضيوف . تخلل الحفل كلمة لرئيسة الاتحاد أشارت فيها إلى جملة من الملفات والقضايا الخاصة بالمرأة البحرينية التي ينبغي معالجتها كالمادة 4 من قانون الجنسية، وقانون الأسرة كما دعت المجلس النيابي إلى استخدام أدواته التشريعية في مناقشة  وحل كافة الإشكالات التشريعية المتعلقة بالمرأة، وبينت أن الاتحاد سوف يطلق استراتيجية عمل جديدة لخمس سنوات قادمة تتفاعل وتضع المعالجات لجميع الملفات الخاصة بالمرأة  ووضع الحلول لها، آملة بأن يؤخذ بها لمزيد من التقدم والإستقرار للمرأة البحرينية.

وقدمت السيدة آمال المؤيد الرئيسة التنفيذية لشركة أشرف كلمة أكدت فيها على أهمية  العمل التطوعي وتقديم الخدمات العامة التي ينبغي أن ترافق اي عمل أو مهنة  رسمية  وشرحت بعض  التجارب الشخصية والمؤسسية التي قامت بها في هذا الإطار. وأوضحت أنها قد أطلقت تطبيق إلكتروني لتسجيل عدد من حالات العنف التي تتعرض لها المرأة في البحرين ،وقد لاقى هذا التطبيق تفاعل كبير من قبل المعنيات، كما شرحت عددا من تجاربها في الخدمات التطوعية التي قامت بها   والتي جاء استعراضها ،بهدف الاستفادة  منها من قبل المجتمع المدني النسوي.

تضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات الفلكلورية الشعبية التي ترجمت تراثنا البحريني .وعرض جميل للأزياء البحرينية من قبل دار المنار لرعاية الوالدين.