+A
A-

جامعة البحرين تنال جائزة التميز في الابتكار

منحت شركة "أنثولوجي" المورد العالمي لنظم التعلم الإلكتروني، جامعة البحرين جائزة "التميز في الابتكار" التي تطلقها الشركة سنوياً، لتتفوق الجامعة الوطنية على العديد من الجامعات في المنطقة.

تسلمت الجائزة الأخصائية في مركز التعلم الإلكتروني حورية حسن المدني، في احتفالية أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت مديرة مركز التعليم الإلكتروني في الجامعة الدكتورة الشيخة فيَّ بنت عبدالله آل خليفة، بأن الشركة تنظم مؤتمراً سنوياً يتضمن تكريم الأعضاء المميزين في عدة فئات، مشيرة إلى أن الشركة أبدت إعجابها بالمبادرات المتوالية التي درج مركز التعلم الإلكتروني على إنجازها.

وقالت: "هذه الجائزة تأتي تتويجاً لعمل دؤوب لتحسين منظومة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في الجامعة من خلال إضافة خواص وبرامج جديدة في نظام إدارة التعلم بشكل دوري، وجهود مستمرة لتوعية المستخدمين من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بمزايا استخدامها".

ولفتت د. فيّ بنت عبدالله إلى أن "من بين تلك الأدوات التي تعزز العملية التعليمية: خاصية تحسين مستوى الوصول، ونُظم تحليل المعلومات، وغيرها"، معربة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يأتي وسط منافسة شديدة بين العديد من الجامعات في المنطقة والعالم.

وعن العوامل التي رجحت فوز جامعة البحرين بهذه الجائزة قالت: "إن الشركة في خطابها للجامعة أشادت بجهود الجامعة الوطنية المستمرة لتحسين منظومة التعلم الإلكتروني، وأشارت إلى أن ما تنجزه جامعة البحرين يجعلها في مقام القيادة والريادة ليس في المنطقة وحسب، بل في العالم أيضاً".

وتعتمد جامعة البحرين على نظام إدارة التعلم "بلاك بورد" بوصفه منصة جامعة مربوطة بجميع الوسائل التعليمية الإلكترونية بحيث يستطيع الطالب والمدرس على حد سواء تفعيل التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد انطلاقاً من هذه المنصة.