+A
A-

برنامج رولز-رويس الفني "ميوز" يكشف النقاب عن أعمال الفائزات المستوحاة من روح السعادة​

يحتفل برنامج رولز-رويس الفني "ميوز" بطرح الأعمال الفنيّة التي ابتكرتها أنامل الفائزات بتحدي مجسم روح السعادة، للمرة الأولى على مستوى العالم. تُعرض هذه القطع الثلاثة الفريدة في كرومويل بليس في لندن من 5 إلى 8 أكتوبر 2022، قبل المباشرة بجولة عالمية.

يقول أنديرس وارمينغ، رئيس قسم التصميم، رولز-رويس موتور كارز: “ما زال مجسّم روح السعادة مصدر إلهام لنا في سعينا المستمر إلى التميّز، إذ يعكس قِيم دار رولز-رويس التي تصبو دوماً إلى تحقيق الكمال والاهتمام بأدقّ التفاصيل وابتكار قطع كلاسيكية تفيض جمالاً. من المبهر أن نرى مجسّمنا يتحوّل إلى هذه الأعمال الثلاثة المعبّرة التي تتخطى القيود الفنية والمفاهيمية. وأود أن أتوجّه بالشكر إلى رونغ رونغ بي وغزلان سهلي وسكارليت يانغ اللواتي ابتكرنَ تحفاً فنية آسرة تستكشف بُعداً جديداً من أبعاد مجسّمنا الشهير، وتستشرف مستقبل عالم تصميم المنسوجات."

يُعدّ تحدّي مجسّم روح السعادة مبادرة جديدة تُقام مرة كل سنتين وتدعو المصمّمين الصاعدين من مختلف التخصّصات إلى ابتكار أعمال فنية من وحي مجسم رولز-رويس الآسر الذي يزيّن مقدمة كل سيارات الدار منذ العام 1911. وستركّز كل نسخة من تحدي مجسم روح السعادة على وسيط مختلف، وستحثّ المشاركين على تخطّي القيود الفنية والمفاهيمية. وقد استكشفت النسخة الافتتاحية للعام 2022 عالم المنسوجات، ودعت الفنانين إلى ابتكار أعمال فنية قائمة على المنسوجات.

في هذا السياق، ابتكرت أنامل الفائزات رونغ رونغ بي وغزلان سهلي وسكارليت يانغ ثلاث تحف فنية فريدة تعكس مجسّم رولز-رويس الشهير. وفي إطار هذه العملية الإبداعية، التقت الفنّانات بالحرفيين الماهرين لدى الدار لتبادل التجارب والأفكار قبل تحويل إبداعاتهنّ المبتكرة من حلمٍ إلى حقيقة.