+A
A-

هذا ما توفره أنظمة مساعدة السائق المطورة في PRO TIGGO 8

تتميز شيري PRO TIGGO 8، التي تعتبر الموديل الرئيسي في جيل شيري PRO، بتقنياتها المتطورة وحساسيتها العالية لكل ما يقوم به السائق أثناء القيادة. زودت السيارة بأربع عشرة وظيفة من وظائف أنظمة مساعدة القيادة ضمن أنظمة حماية ذكية ومتكاملة منها مثبت السرعة التكيفي، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، لتشمل بذلك ظروف القيادة في الأحوال الجوية المختلفة. 

يعتبر الرجوع إلى الخلف أحد أكبر تحديات القيادة اليومية بسبب النقط العمياء أثناء الرؤية عبر المرايا الخلفية، ولهذا وجد نظام تنبيه حركة المرور الخلفية لمساعدة السائق على الرؤية الخلفية الكاملة. فعند الرجوع الخلفي لسيارة TIGGO 8 PRO، يعمل نظام تنبيه حركة المرور الخلفية على مساعدة السائق لمراقبة المساحة الخلفية للسيارة من كلا الجانبين، وتنبيه السائق في حال مرور أية سيارات أو شخص من المشاة أو فيما كانت هناك أية عوائق في منطقة النقاط العمياء لمرآة الرؤية الخلفية. وفي حال رصد النظام أي خطر للاصطدام، سيصدر صوتاً تحذيرياً  فيما ستتم إنارة رمز التنبيه الخاص بمراقبة النقاط العمياء.

كما أنه بسبب النقاط العمياء أثناء الرؤية عبر المرايا الخلفية يتعرض السائق عموماً لمخاطر السلامة أثناء تغيير المسارات. ففي حال عدم تمكنك من رؤية السيارة خلفك في أقصى اليمين، قد تحصل كارثة محققة في ظرف ثوانٍ معدودة. لكنك مع TIGGO 8 PRO تستطيع تجنب مثل هذه الحوادث بفضل تزويدها بنظام مراقبة النقاط الذي يعمل من خلال حساسات رادارية تقوم عند رصدها أي جسم يسير باتجاه السيارة ضمن منطقة النقاط العمياء، بتنبيه السائق بالخطر عبر ظهور رمز مضيء على المرآة .

بالإضافة إلى ذلك، قد تتعرض لخطر فتح باب السيارة وهي في وضعية الركن، الأمر الذي قد يتسبب في وقوع حادث في حال عدم تنبهك. لذلك زودت TIGGO 8 PRO بنظام تنبيه فتح الأبواب الذي يتيح للرادار الخلفي للسيارة مراقبة منطقة النقاط العمياء في الوقت الحقيقي في حال فتح أحد أبواب السيارة وهي في وضعية الركن، فيقوم  النظام بتنبيه السائق عبر إضاءة تحذيرية بخطر الاصطدام على مرآة الرؤية الخلفية. 

تضم كذلك  TIGGO 8 PRO نظام تحذير ما قبل التصادم ونظام التوقف المفاجئ ذاتي التحكم اللذان يمكن من خلالهما رصد أي خطر للتصادم الخلفي وذلك بالاعتماد على مسافة وسرعة السيارة الأمامية. إذ يتم تشغيل نظام الفرملة الطارئة ويقوم النظام بإرسال تنبيهات للسائق بأشكال عديدة مع تفعيل أنظمة الفرملة عند الحاجة لتفادي التصادم أو تقليل حدته.

لا شك أن القيادة على الطريق السريع لمدة طويلة تسبب التعب وتشتت الانتباه. يعمل نظام تثبيت السرعة التكيفي في سيارة TIGGO 8 PRO على التحكم بحركة السيارة بشكل أوتوماتيكي وفقاً لحركة السيارة السابقة لها بسرعة تتراوح من صفر – 180 كم/ الساعة. يعمل كذلك نظام المساعدة في الاختناق المروري  على المحافظة على السرعات البطيئة فيما يتم تفعيل نظام تثبيت السرعة التكاملي على الطرق السريعة. كما تشتمل السيارة على نظام تحذير مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار الذي يساعد السائق على الالتزام بمساره.


     
أما فيما يتعلق بأنظمة السلامة، تأتي TIGGO 8 PRO مزودة بأحدث تقنيات وأنظمة السلامة المتوفرة وأهمها نظام تحذير الاصطدام الخلفي. إذ تقوم السيارة بحمايتك من خطر الاصطدام الخلفي بالسيارات المسرعة في حال عند تحركك بسرعات بطيئة للوقوف أو التوقف وذلك من خلال وظائف الحماية السلبية التي يتم تفعيلها في تلك الحالات، مثل التحذير المبكر لأحزمة الأمان التي تهدف إلى تخفيف خطر الاصطدام المحتمل.

كما أنها مزودة بالنظام الذكي لمعلومات الحد الأقصى للسرعة المسموح بها على الطرق مع تحديد الحالات التي تتجاوز فيها سرعتك السرعة المسموح بها وذلك عبر إرسال تحذيرات خاصة. وتضم كذلك نظام التحكم الذكي بالأنوار الأمامية الذي يقوم بتشغيل الأنوار تلقائياً عند الحاجة مع التناوب بين الإشعاع العالي والمنخفض وذلك بالاعتماد على درجة الإنارة الخارجية. إذ أن الاستخدام الصحيح للأنوار لا يضمن سلامتك على الطريق فقط، بل يحد كذلك من الأخطار المتعلقة بالسلامة في المسار المعاكس. 

مع توفير أكثر من 14 وظيفة ضمن أنظمة مساعدة السائق المطورة في TIGGO 8 PRO التي تضم مختلف احتياجاتك الرئيسية خلال القيادة اليومية، يمكنك ضمان سلامتك على الطرق بالاستعانة بأحدث تقنيات الحماية، في حين يمكنك الإحساس بمتعة القيادة معها في تجربة مريحة ومميزة. 

للعملاء الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات حول TIGGO 8 PRO وغيرها من موديلات شيري المتوفرة في البحرين وتقنياتها المتطورة،الرجاء زيارة موترسيتي، الوكيل الحصري لموديلات شيري في البحرين وذلك بمعرضها في سند. أو زيارة موقهم الإلكتروني www.CheryBahrain.com كما يمكنهم الاتصال على 17500900 ومتابعة صفحة شيري على موقعي الفيسبوك والانستغرام عبر@CheryBahrain.