+A
A-

مشاهير .. نباتيون!

نجم الكوميديا الأمريكي ”كيفن هارت“ هو أحدث المشاهير الذين دخلوا عالم صناعة الأغذية النباتية، ففي الشهر الماضي، أعلن عن خطط لفتح مطعمين للوجبات السريعة في لوس أنجلوس وهوليوود، وتحديدا سيتم افتتاح أول مطعم في وقت لاحق هذا  الصيف، ويقال إن القائمة ستكون نباتية بنسبة 100 في المئة، وتضم البرغر النباتي وسندويشات "الدجاج" والبطاطس المقلية والوجبات الخفيفة والسلطات والميلك شيك. 

في عام 2019  كشف هارت أنه اتبع "نظاما غذائيا نباتيا" واستثمر في ذلك تجاريا، في العام التالي، عندما ظهر في بودكاست "جو روغان" الكوميدي قال: "لمجرد أنك تتخذ قرارا بالذهاب وتجربة النباتات، لا يعني أنه يجب عليك أن تكون غارقا في هذا العالم، تعلمها وأفهمها ومعرفة ما إذا كانت هناك فوائد تناسبك". 

من المؤكد أن هارت ليس أول المشاهير الذين يعلنون؛ كونهم يتبعون نظاما غذائيا نباتيا، يتبع النجم ”وودي هارلسون" الممثل في نظامه الغذائي النباتي لأكثر من 30 عاما، لقد تحدث عن كيف أن لقاء شخص غريب جعله يبدأ في العمل على النباتات وتغيير عاداته، يقول: "اعتدت على تناول البرغر وشرائح اللحم، لكنني اضطررت للتخلي عن هذه العادة، وأيضا كنت من عشاق منتجات الألبان، وفي يوم من الأيام كنت في حافلة عندما كان عمري نحو 24 عاما ورأتني هذه الفتاة أتنفس وكأنني أنفخ أنفي، وكان لدي حب الشباب في جميع أنحاء وجهي، عندها أخبرتني أنه من الواضح أنني لا أتحمل اللاكتوز وأنني إذا تخليت عن منتجات الألبان، فستختفي أعراضي في غضون أيام، وكانت على حق"!

أصبح بطل الفورمولا واحد سبع مرات ”لويس هاميلتون“ نباتيا في عام 2017 ويقول إنه يتمنى لو أنه بدأ في وقت أقرب، وغالبا ما يتم نقله إلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث لديه 28.9 مليون متابع على إنستغرام، لحثهم على التحول إلى نباتيين والتخلي عن الجلود ومقاطعة استغلال الحيوانات لأغراض الترفيه، يقول: "كن نباتيا، إنها الطريقة الوحيدة لإنقاذ كوكبنا حقا اليوم، يمكن القيام بذلك بسرعة كبيرة، كل ما عليك فعله هو التركيز عليه". 

”بيتر دينكلاج“ شخص نباتي منذ 15 عاما، وقام الممثل بحملة لصالح منظمة حماية الحيوان الأمريكية Farm Sanctuary ، وشارك في مقطع فيديو يدعو إلى اتباع نظام غذائي نباتي، وكان صريحا مع مشجعي المسلسل الاسطوري Game of Thrones على ذلك.

نجم "الرجل العنكبوت“ المحبوب ”توبي ماغواير“ نباتي منذ عام 1992، وقال لمجلة Parade في عام 2008: "لم يكن لدي أي رغبة في تناول اللحوم، في الواقع عندما كنت طفلا، كنت أواجه صعوبة في تناول اللحوم" وأفيد أنه أثناء تصوير فيلم The Great Gatsby أصر على إعادة سيارة أعارها له أثناء الإنتاج لأنها تحتوي على مقاعد جلدية!

الممثل البريطاني الرائع ”بنديكت كومبرباتش نباتي وأثناء رحلة إلى سنغافورة مؤخرا كشف للجميع اختياراته من الأطباق النباتية المحلية.

وفي حديثه إلى قناة أخبار آسيا، قال إنه زار سوقا لقاعات الطعام، وعندما سئل عما إذا كان قد تذوق بعض الأطباق المحلية، قال كومبرباتش“ يقول: ”نعم أنا نباتي جدا بعد العديد من الأخطاء“!.

النجمة ”جيسيكا تشاستين“ التي فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم The Eyes of Tammy Faye في عام 2021 نباتية منذ 15 عاما عندما قررت التحول إلى نظام غذائي نباتي، وعن ذلك قالت لمجلة W في يوليو 2017: "اخترت أن أكون نباتية في طعامي؛ لأن صديقتي كان لديها برنامج توصيل طعام نباتي لمدة أسبوعين لم تكن تتناوله، لذلك بدأت في تناوله وعلى الفور كان لدي طاقة أكثر من أي وقت مضى في حياتي، وأصبحت نباتية“.            ​