+A
A-

شحنات الهواتف الذكية تتراجع بشكل أقوى في الربع الثاني من 2022


يوضح تقرير جديد صادر عن Canalys كيف كانت شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر الثلاثة الماضية وهي تتبع في الغالب نفس الاتجاه المتراجع الذي تم الإبلاغ عنه في الربع الأول من هذا العام بعد ما بدا أنه نمو ملحوظ في عام 2021.
نحن نشهد انخفاض إجمالي الشحنات العالمية بنسبة 9٪ مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، وهو انخفاض مماثل مقارنة بالربع السابق، عندما خلص المحللون إلى انخفاض الشحنات بنسبة تتراوح بين 7٪ و9٪.
يمكن أن يُعزى هذا الانخفاض في الغالب إلى بعض التخفيف في منحنيات العرض والطلب – فقد بدأ النقص في الرقائق بالتراجع أخيرًا، لكن المشكلات اللوجستية المطولة جعلت من الصعب نقل المنتج إلى المستهلكين الذين يدفعون بالفعل مبالغ إضافية مقابل الغاز والبقالة والإسكان.
من حيث الحصة السوقية الفعلية، تصدرت سامسونج نسبة 21٪ من إجمالي الشحنات هذا الربع، بفضل الحجم الجيد على هواتفها متوسطة المدى من الفئة A – بما في ذلك Galaxy A53. لقد انخفض بمقدار ثلاث نقاط مئوية عن الربع الأخير، لكنه أيضًا بثلاث نقاط في العام الماضي. قد يكون الانخفاض في شحنات الربع الأول قد أشار إلى مصنعي أجهزة الاندرويد أن هناك حاجة إلى تحول التركيز بعيدًا عن القطاع المتميز ويبدو أن أكبر صانع للهواتف في جوجل كان قادرًا على التمحور بنجاح.
على النقيض من ذلك، تشهد آبل نجاحًا مستمرًا مع تشكيلة iPhone 13 الخاصة بها وحصلت على حصة 17 ٪ لتحتل المركز الثاني.
انخفضت شحنات كل من Xiaomi و Oppo و Vivo مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من أنها شهدت نسب 14 ٪ و10 ٪ و9 ٪ على التوالي.
من المحتمل أن نرى مدى سوء الأمور حقًا بمجرد اقترابنا من موسم العطلات، ولكن مع مسار كل شيء آخر يحدث الآن، لا يبدو الأمر رائعًا.