+A
A-

إتحاد جمعيات المسرحيين يحتفي بفريق " حتى إشعار آخر"

أقام اتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين مساء الثلاثاء 5 يوليو بنادي الخريجين،حفلا لتكريم المشاركين في مسرحية المونودراما" حتى إشعار أخر "  لمسرح أوال والفائزة بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في مايو الماضي، وذلك بحضور مستشار اتحاد المسرحيين الدكتور محمد الخزاعي ورؤساء المسارح الأهلية وعدد من المدعوين.

بدأ الحفل بعرض لقطات فلميه من العرض الفائز وشهادات النقاد والفنانين، ثم كلمة قصيرة للدكتور الخزاعي شكر فيها الاتحاد ومسرح أوال الذي دائما ما يرفع اسم مملكة البحرين في كل المشاركات الخارجية، مهنئا طاقم المسرحية على هذا الانجاز .

كما ألقى رئيس مجلس إدارة اتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين الناقد يوسف الحمدان كلمة اثني فيها على الجهود الكبيرة التي قام بها فريق مسرحية" حتى إشعار أخر" ودخولهم مجال التحدي وتفوقهم بنجاح وهذا ما يدعو للفخر والاعتزاز، لان أي انجاز مسرحي يتحقق لمملكة البحرين حتما سيكون حافزا لتحقيق انجازات سواء لمسرح أوال او بقية المسارح الأهلية الأخرى.

وأشار الحمدان الى ان الأيام القادمة تحمل مشاريع وتحديات لابد وان يستعد لها المسرح البحريني ، مثل مهرجان المسرح الخليجي بالشارقة، وأيضا مهرجان المسرح العربي بالمغرب، فالجميع يطمح بالحضور القوي في مثل هذه المحافل الدولية والعمل بروح الانسجام والتفاؤل والجد.

من ناحيته شكر الفنان أنور احمد رئيس مسرح أوال جمعيات اتحاد المسرحيين على تنظيم هذا الحفل، موضحا ان مسرحية " حتى إشعار آخر" الفائزة بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما تمثل البحرين وليس مسرح أوال، والفوز هو فوزنا جميعا في المسارح الأهلية. كما أعطى الفنان أنور احمد الحضور نبذة عن خطة سير عمل مشروع المقر الجديد لمسرح أوال وما سوف يمثله بمرفقاته من إضافة للحراك المسرحي المحلي.

وفي ختام تصريحه شكر احمد جريدة " البلاد" على كل ما تقدمه من دعم لا محدود للحركة الفنية والثقافية في البحرين من خلال متابعتها اليومية وتغطياتها، موضحا إن " البلاد" أصبحت شريك أساسي في أي تفوق ونجاح مسرحي أو فني محلي.

يجدر بالذكر ان مسرحية " حتى إشعار أخر" من تأليف عبدالناصر فتح الله، وإخراج جمال الغيلان، وتمثيل ريم ونوس، وموسيقى يوسف النجدى.