+A
A-

طبيب التجميل الشويخ يعيد المحاولة في دائرة مسقط رأسه

أعلن أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل مهدي الشويخ عبر “البلاد عن عزمه الترشح برلمانيا عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية، موضحا أنه أنجز جزءا مهما من مشاوراته مع العديد من العائلات إلى جانب الوجهاء والشخصيات المؤثرة في منطقته، مبينا أنه في طور استكمال تلك المشاورات، مؤكدا لجميع أهالي الدائرة أنه وفي حال وصوله إلى قبة البرلمان سيكون صوتهم الوطني الجاد والمدافع عن حقوقهم ومكتسباتهم المعيشية والتقاعدية والحقوقية والخدماتية.
وأضاف الشويخ إلى أنه يحظى باحترام أهالي دائرته من خلال حضوره الاجتماعي الكبير بينهم، إلا أن هناك العديد من الملفات التي يجب أن تحظى بعناية خاصة من قبل مجلس النواب في فصله التشريعي المقبل، ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر ملفات الإسكان والتعليم والصحة، بالإضافة إلى ملفات البطالة واختلال سوق العمل، فضلا عن مزاحمة العمالة الوافدة للوظائف في القطاعين الخاص والعام، وكذلك السعي لتحسين أوضاع ذوي الدخول المحدود بجانب العمل على صون حقوق المتقاعدين. 
وأوضح لــ “البلاد” أنه ينطلق من الوعي بضرورة تفعيل دور البرلمان وتوسيع صلاحياته، بحيث يكون شريكا فاعلا مع الحكومة في رسم السياسات التنموية والاجتماعية، ويتطلب ذلك وصول نواب ذوي كفاءة يحملون الحس الوطني ويتمتعون بالإرادة في الدفاع عن حقوق الشعب.
وأكد أنه سيبذل ما يستطيع من جهود مع بقية زملائه المتطلعين لتمثيل الناس بمسؤولية، وذلك بهدف تعزيز التلاحم الوطني والارتقاء بمصالح الوطن والمواطنين دون استثناء، والارتقاء في الوقت ذاته بمستوى الخدمات والعمل على تطويرها بما يتناسب مع تطلعات الشارع البحريني وبما يعزز من هيبة السلطة التشريعية ودورها. 
شطب الشويخ
وكانت النائب كلثم الحايكي قد استطاعت قبل 4 سنوات إسقاط ترشيح الشويخ عندما طعنت بترشحه. وخرج الشويخ من السباق الانتخابي بعد تأييد المحكمة الطعن لأنه يسكن خارج مقر الدائرة.
وترشح الشويخ ضمن قائمة المنبر الديمقراطي التقدمي.
بروفايل الدائرة
يذكر أن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية تشمل: المقشع، حلّة عبدالصالح، كرانة، جد الحاج، جنوسان، باربار وجزءًا من الدراز، ويشغل مقعدها في الوقت الحالي النائب كلثم الحايكي التي أحرزت في انتخابات 2018، 838 صوتاً، أما عن الوقت الحالي فأبدى نية الترشح فيها كلٌّ من: ياسر نصيف ومحمد ربيع ومهدي الشويخ.