+A
A-

عبدالرسول: الوصول لهذا الدور بكأس آسيا 2023 سيشكل صدمة!

قال المحلل الفني علي عبدالرسول أن طموح الشارع الرياضي لن يقبل بأقل من بلوغ الدور نصف النهائي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في بطولة كأس آسيا 2023 وذلك بعد تأهل الأحمر للنهائيات الآسيوية للمرة السابعة في تاريخه.

وأضاف عبدالرسول " عدم الوصول لنصف النهائي سيشكل صدمة للشارع الرياضي، ولا أرى بأن ذلك السقف يعتبر عاليا، فمنتخبنا هو بطل غرب آسيا وبطل كأس الخليج، ولديه الاستقرار الفني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا ونسبة التغيير في العناصر لا تزيد عن 20%، والمنتخب بحظى بدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وباقي الجهات الرياضية.. وعندما نقول ذلك فإننا على ثقة بقدرات اللاعبين".

وانتقد عبدالرسول خلال حديثه بالاستوديو التحليلي بقناة البحرين الرياضية أداء منتخبنا في المواجهة الأخيرة أمام تركمانستان والتي فاز فيها 1-0 وبلغ النهائيات الآسيوية بالعلامة الكاملة " لا يوجد عمل هجومي وترجمة حقيقية للفرص، العمل الهجومي ضعيف وغير موجود، تمريرات خاطئة كثيرة وأداء متواضع بصورة عامة.. نقول ذلك ونحن نعرف القيمة الفنية وجودة اللاعبين الموجودين وإمكانياتهم المتميزة ولذا فإننا ننتظر منهم دوما مستوى افضل..".

وتابع " صحيح إننا حققنا الأهم بالفوز في 3 مباريات وتحقيق التأهل، ولدينا الكثير من المكاسب فلم يدخل مرمانا أي هدف، وفزنا بالعلامة الكاملة، ولكن المستوى لا يلبي الآمال والتطلعات، وطموحنا تقديم أداء أفضل".

وذكر بأن مشاركة المنتخب بالتصفيات الآسيوية في نهاية الموسم ربما يكون له تأثير على اللاعبين وتعرضهم للإرهاق، ولكن فقدان الكرات السهلة منذ الشوط الأول ليس له علاقة بالإرهاق، مؤكدا بأن انتقاداته لا تأتي في سياق التقليل من قيمة التأهل وإنما التحفيز للعمل الجاد والمضاعف خلال الفترة القادمة للظهور بصورة افضل.