+A
A-

"الأحمر" يختتم مشوار التصفيات الآسيوية بلقاء تركمانستان

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 12.15 من ظهر الثلاثاء 14 يونيو (5.15 مساءً بتوقيت ماليزيا)، لقاءه الثالث في تصفيات كأس آسيا 2023، وذلك أمام منتخب تركمانستان، على استاد بوكيت جليل بالعاصمة الماليزية- كوالالمبور، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة E. وتضم المجموعة أيضًا منتخبي بنغلاديش وماليزيا.

وتعتبر مباراة اليوم حاسمة بالنسبة للتأهل إلى النهائيات الآسيوية، وينص نظام التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات يحتلون المركز الثاني إلى النهائيات. ويتصدر منتخبنا برصيد 6 نقاط من فوزين، يليه ماليزيا وتركمانستان بواقع 3 نقاط لكل واحد منهما، وأخيرا بنغلاديش دون نقاط. ويملك منتخبنا فرصتي الفوز والتعادل لتصدر المجموعة والتأهل المباشر، فيما الخسارة ستدخله في حسابات أخرى مع الأخذ بالاعتبار أيضا لنتيجة ماليزيا وبنغلاديش.

وأنهى منتخبنا الوطني تحضيراته لمباراة تركمانستان بخوضه مرانًا أخيرًا مساء الإثنين، وذلك تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

المؤتمر الصحافي

أكد المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني هيليو سوزا، أن لقاء تركمانستان سيكون صعبا وقويا كما اللقاءات الماضية.

وأشار هيليو سوزا في المؤتمر الصخافي الذي سبق مواجهة تركمانستان إلى أننا ندرك الدخول بفرصتي التعادل والفوز لضمان صدارة المجموعة والتأهل المباشر، لكن سندخل من أجل تحقيق الفوز ولا غيره. وأشار إلى أن تركمانستان يسعى للفوز والتأهل أيضا، لكن سنسعى لتقديم كل ما لدينا نحو حصد النقاط الثلاث. بدوره، قال لاعب منتخبنا عبدالله يوسف إننا قدمنا إلى ماليزيا من أجل الحصول على 9 نقاط، مشيرا إلى جاهزية المنتخب لتحقيق هذا الهدف بالفوز على تركمانستان والتأهل عن صدارة المجموعة.