+A
A-

دائرة "الرؤساء".. "الخاسرون" يشحذون سيوفهم لخوض منافسة جديدة

ترتقب خامسة الجنوبية (دائرة الرؤساء) خوض جولة منافسة جديدة بين مترشحين سابقين للانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث تتربع على عرشها حالياً رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل التي لم تعلن بعد عن قرارها بشأن خوض السباق الانتخابي القادم.

وشملت قائمة المواطنين الذين أعلنوا عزمهم خوض السباق الانتخابي المقبل بخامسة الجنوبية، والتي تضم مناطق الحنينية والرفاع الغربي وبوكوارة كل من سلمان السبيعي والنائب السابق خليفة الغانم وعصام الخياط.

وتعد خامسة الجنوبية من المناطق التي احتضنت رئيسين برلمانيين بواقع 4 دورات تشريعية وهما خليفة الظهراني لثلاث دورات متتالية (قبل دمج دوائر المحافظة الوسطى بالجنوبية والعاصمة)، والرئيسة الحالية فوزية زينل، فيما نالت تاسعة المحافظة الجنوبية رئاسة البرلمان لدورة واحدة في برلمان 2014.

وتضم الدائرة الخامسة 6 مجمعات وهي (901, 903, 905, 910, 925, 927)، فيما بلغ عدد الناخبين المصوتين في الانتخابات الأخيرة 8912 صوتاً مشاركاً، سجلت فيها الرئيسة انتصاراً من الجولة الأولى بمعدل 53.47%، فيما حصل منافسها النائب السابق خليفة الغانم على 29.16% من نسبة الأصوات، والمنافس الآخر عصام الخياط على 2.77% من الأصوات.

وحول دوافع ترشحه قال السبيعي إن هموم وتطلعات أهالي الدائرة التي يتم طرحها في مجلسه الخاص، والتي تتعلق بقضايا التوظيف والإسكان وارتفاع تكاليف المعيشة، وهموم المتقاعدين.

من جهته، قال النائب السابق خليفة الغانم لدى إعلانه عن نيته للترشح للانتخابات المقبلة إن قرار الترشح جاء بناء على ما تكون لديه من خبرة سابقة ومعرفة باحتياجات الدائرة وأهاليها.

من جانبه، قال عصام الخياط إنه يعمل في الوقت الحالي على إعداد برنامجه الانتخابي، من خلال دراسة وتقييم المواضيع التي ينبغي التركيز عليها في البرلمان القادم، مؤكداً حرصه على إعداد برنامج يتوافق مع رؤى وتطلعات الناخبين من خلال الالتقاء معهم، إضافة إلى التركيز على برامج التنمية والتعافي الاقتصادي وتحقيق التوازن المعيشي والاقتصادي للمواطنين.