+A
A-

ديار المحرق تطرح مناقصة المرحلة الثالثة لمشروع “النسيم” نهاية العام

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، أحمد علي العمادي، إن تسليم فلل المرحلة الأولى من مشروع النسيم السكني الكائن على الواجهة المائية في شمال وسط الجزيرة الجنوبية سيتم خلال الربع الثالث من هذا العام. وأبلغ العمادي الصحافيين أن المرحلة الأولى من مشروع النسيم السكني ستضم نحو 70  فيلا سكنية، في الوقت الذي بدأت فيه مؤسسة أحمد عمر للتجارة والمقاولات أعمال المرحلة الثانية من المشروع والذي يتكون من نحو 114 فيلا فاخرة، على أن تنهي الأعمال في 2023.
وأشار إلى أن الحجوزات انطلقت في المرحلة الثانية، حيث تبدأ أسعار الفلل من 199 ألف دينار إلى 295 ألف دينار، حيث تشهد الحجوزات إقبالاً لافتاً.
وتوقع العمادي أن يتم طرح المرحلة الثالثة من مشروع النسيم السكني قبل نهاية العام الجاري للمناقصة للمقاولين، وذلك بنحو 116 فيلا، ليكتمل بذلك المشروع المكون من 304 فيلات.
وبخصوص حجز مساحات سوق البراحة والذي افتتح مبدئيا قبل أشهر، أشار العمادي إلى أن جزءا كبيرا من المحلات تم تأجيرها، حيث تتولى شركة عقارات السيف هذه عملية التأجير.
ويمتد مشروع النسيم على مساحة واسعة تبلغ نحو 328,000 متر مربع، ويحتضن 5 كيلومترات تقريبًا من مناظر الواجهات البحرية المذهلة والمطلة على القنوات المائية الخارجية والداخلية. وتحظى فلل النسيم بخصائص ومزايا متنوعة، وتتوفر بثلاث وأربع غرف نوم وفقًا لاحتياجات السكّان بالإضافة للعديد من الوسائل والمرافق الأساسية. وتتمتع الفلل بمنفذ مباشر على القنوات المائية، بالإضافة إلى احتواء الفلل على مسبح خاص ومصعد يضاف عند الطلب، بحسب معلومات نشرتها الشركة.
وبخصوص المشروعات الجديدة في مشروع ديار المحرق، أشار إلى أن الشركة ستعلن عن مشروعات سكنية وترفيهية وتجارية في المشروع، حيث إن نحو  77 % من المشروع هو مشروع سكني.
وبخصوص نسبة الاستكمال في المخطط الرئيسي، أشار العمادي إلى أن الجزيرة الجنوبية، تم تشييد نحو 50 % من مساحتها.