+A
A-

الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الإماراتية: ملتزمون بتنظيم دورة الألعاب الخليجية للشباب 2023

أكدت الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الإماراتية عزة بنت سليمان التزام دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة النسخة الأولى لدورة الألعاب الخليجية للشباب والشابات في العام المقبل 2023.
وكانت بنت سليمان قد تسلمت علم مجلس التعاون الخليجي بعد ختام منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي استضافتها الكويت مؤخرا لكون الإمارات هي البلد الذي سينظم النسخة القادمة من دورة الشباب والشابات.
وأضافت بنت سليمان لـ “البلاد سبورت” أن الإمارات ستحتضن دورة الألعاب الأولى للشباب والشابات مع مراعاة التوقيت المناسب الذي لا يتعارض مع فترة الدراسة بالنسبة لهذه الفئة العمرية من الطلاب والطالبات.
ولدى سؤالها عن مصير دورة رياضة المرأة التي كانت تقام كل سنتين، أوضحت بأن هذا القرار مرهون بالتشكيل الجديد للجنة رياضة المرأة والتي تعتبر واحدة من أربع لجان، وهي لجنة الرياضيين، لجنة الرياضة، اللجنة البارالمبية سيتم استكمال تشكيلها بعد إلغاء اللجان التنظيمية للألعاب الرياضية، لافتة النظر إلى أن المرأة ستكون متواجدة بقوة في جميع الدورات التي تم إقرارها سابقا وهي دورة الألعاب الخليجية، دورة الشباب والشابات، دورة الألعاب الشاطئية، دورة الألعاب القتالية داخل الصالات.
وعن موقف الإمارات من إلغاء اللجان التنظيمية، أوضحت بنت سليمان أن الإمارات هي دائما مع الإجماع والتوافق الخليجي لما فيه خير وصالح الرياضة الخليجية، وأن الهدف من الإلغاء هو الارتقاء بمستوى الرياضة الخليجية، خصوصا وأن بعض اللجان التنظيمية لم تكن فاعلة وهناك لجان كانت نشطة ولا يوجد أي مانع من العودة إلى التجربة السابقة في حال لم يثبت نجاح التجربة الجديدة.
وفي سياق آخر، أوضحت بنت سليمان أن هدف اللجنة الأولمبية الإماراتية القادم هو دعم الرياضات القادرة على تحقيق الإنجازات في دورة الألعاب الآسيوية والأولمبياد بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وأوضحت بأن الرياضة النسائية الإماراتية تحظى بالدعم والرعاية الفائقة، فهناك خمس نساء يترأسن اتحادات رياضية وفي كل اتحاد عضو مجلس إدارة من العنصر النسائي والهدف الأسمى للجنة الأولمبية الإماراتية هو تعزيز سمعة الرياضة الإماراتية في كافة المحافل الخارجية ورفع المستوى الفني والإداري.