+A
A-

14.5 مليون دينار لتوفير أعمال ميكانيكية متنوعة لـ “بابكو”

تنافست 14 شركة في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس على مناقصة لشركة نفط البحرين (بابكو) لتوفير الأعمال الميكانيكية المتنوعة، وكان أقل عطاء لشركة ناصر عبد محمد بنحو 14.5 مليون دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 38.9 مليون دينار للشركة العربية العالمية للمقاولات.


ويشتمل العمل على توفير الإشراف الماهر والعمالة والمنشآت والمعدات لتنفيذ التركيبات الميكانيكية المتنوعة وما يرتبط بها من أعمال مدنية وكهربائية وتركيبية للأجهزة في مناطق تشغيل الشركة على أساس وعند الاقتضاء، كما هو مفصل بشكل أكثر تحديدًا في طلبات الشراء إلى تصدرها الشركة بشكل دوري. ويتطلب العمل تنفيذ أعمال التركيب بما في ذلك، على سبيل المثال بلا حصر على، أنابيب الصلب الكربوني وأنابيب الصلب السبائكي والمنصات الفولاذية الهيكلية والهياكل التكنولوجية وما يرتبط بها من أعمال مدنية وكهربائية وأجهزة القياس وما إلى ذلك.


كما تنافست 7 شركات على مناقصة لشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لإبرام عقد لمدة 5 أشهر للقيام بأعمال الصيانة الشاملة للمعهد الديني الجعفري، وكان أقل عطاء لشركة المؤيد للمقاولات بنحو 145.1 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها 396 ألف دينار لشركة مقاولات الجميل.


ويتضمن المشروع تنفيذ أعمال الصيانة المدنية والإنشائية مثل الصباغة الداخلية والخارجية وصيانة التشققات وإصلاح الأسقف والأرضيات وإصلاح أو استبدال الأبواب والنوافذ وتجديد دورات المياه. بالإضافة إلى الأعمال الميكانيكية مثل تطوير شبكات المياه واستبدال خزانات المياه والأعمال الكهربائية مثل إعادة تأهيل غرفة الكهرباء واستبدال لوحات التوزيع الكهربائية والمصابيح وغيرها من الأعمال.


وتم إجمالا، فتح مناقصتين تابعتين لجهتين حكوميتين بإجمالي 21 عطاء، وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 14.7 مليون دينار.