+A
A-

معلمة علوم توظف المختبرات الافتراضية لتطوير 600 طالبة

أطلقت معلمة العلوم البحرينية المتميزة فاطمة عبدالجليل حسن مشروع (كروكودايل لاب)، وهو عبارة عن مكتبة تتضمن تجارب افتراضية تخدم مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية، باستخدام برنامج المختبرات الافتراضية، مما ساهم في دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية بصورة نموذجية، وعزز مهارات الطالبات في إجراء التجارب العلمية.

وقالت المعلمة إن المشروع قد شمل جميع معلمات قسم العلوم بمدرسة القيروان الإعدادية للبنات، بإشراف منسقة القسم فاطمة موسى، إذ تم تطبيقه لما يقارب (600) طالبة، وأسهم في تحقيق نقلة إيجابية في تدريس المادة، وفق مؤشرات عدة مثل زيادة المشاركة الصفية والمبادرة بالتجارب العلمية وتحسن نتائج الاختبارات.

وقالت الطالبة فاطمة فيصل إبراهيم: "المختبرات الافتراضية ساهمت في اكتشاف قدرات متميزة للطالبات، وشجعت على التفكير الإبداعي، من خلال دمج التكنولوجيا بالتعليم بصورة تفاعلية ممتعة، عشنا فيها الخيال العلمي أثناء أداء التجارب". وأضافت زميلتها بنين فاضل علي: "هذه المختبرات جعلت العلوم من المواد المحببة لي، ووفرت لنا جواً من المتعة والتشويق في الحصص".

ويأتي ذلك ضمن مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وبرنامج التمكين الرقمي في التعليم، تعزيزاً للتعليم الرقمي في جميع المدارس الحكومية.