+A
A-

قرطبة الإسباني يكسب مواجهة الخالدية وديًا

كسب فريق قرطبة الإسباني مواجهة فريق الخالدية بنتيجة (1/3) في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد البحرين الوطني.
وسجل أهداف فريق قرطبة انتونيو "هدفين" بالدقيقتين (7 و71) وميغيل (46)، فيما سجل المهاجم الدولي إسماعيل عبداللطيف هدف الخالدية (25). وسيخوض الفريق الإسباني مباراته الودية الثانية ضمن معسكره الذي يقيمه بمملكة البحرين مساء يوم الاثنين بملاقاة فريق الرفاع.
وجاءت المباراة مفتوحة بين الفريقين مما أتاح بوجود الفرص الهجومية على المرميين، حيث باغت لاعب قرطبة انتونيو حارس الخالدية إبراهيم لطف الله بتسديدة قوية من خارج الـ 18 سكنت شباك المرمى (7). وأنقذ الحارس لطف الله لكرة هدف محققه (17). ومن إحدى الكرات الخلداوية، سجلّ إسماعيل عبداللطيف هدف التعديل بعدما أكمل كرة مهدي حميدان التي تصدى لها الحارس (25). ومضت الدقائق للشوط الأول بينهما بشكل متساوٍ دون أن تشكل أية خطورة على المرميين.
وفي الشوط الثاني، عاود فريق قرطبة للتقدم بالنتيجة عبر تسديدة قوية للاعبه ميغيل داخل المنطقة لتسكن الكرة على يسار لطف الله (46). وكاد البديل يونس موسى أن يحرز هدف التعديل سريعًا للخالدية بعد تسديدة صاروخية إلا أن الحارس قرطبة أخرجها لركلة ركنية (47).
ازدادت الإثارة بين لاعبي الفريقين مع محاولاتهما لتسجيل الأهداف، حيث تصدى حارس قرطبة لرأسية جميلة من البديل سامي الحسيني داخل المنطقة (66)، وفي الدقيقة نفسها تصدى حارس الخالدية إبراهيم لطف الله برجله لكرة انفراد.
وبعد دقائق بسيطة، سجل اللاعب انتونيو الهدف الثالث لقرطبة من كرة ثابته على مشارف المنطقة، اجتازت حوائط الصد وسكنت على يمين الحارس البديل رضا بهرام (71). سعى فريق الخالدية من خلال التغييرات التي أحدثها مدربه بتنشيط الصفوف وتقليص الفارق إلا أنه لم ينجح في ذلك، وكذلك قرطبة حاول مرارًا بأن يعزز من النتيجة إلا أنه اصطدم بدفاعات الخالدية لينتهي اللقاء على النتيجة ذاتها.