+A
A-

جائزة مالية ضخمة تنتظر منتخبنا بكأس العرب

مع تبقي حوالي 48 ساعة على انطلاق كأس العرب لكرة القدم التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة من 30 نوفمبر لغاية 18 ديسمبر 2021 برعاية " الفيفا"، يدخل منتخبنا الوطني بصفته أحد المرشحين للمنافسة على اللقب باعتباره بطل كأس الخليج وبطل غرب آسيا في 2019 تحت قيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

بعيدا عن النواحي الفنية فإن الفوز بلقب بطولة كأس العرب سينعش ميزانية الاتحاد البحريني لكرة القدم حيث تم تخصيص جوائز مالية قيمة لجميع المنتخبات الـ 16 المشاركة والتي تم توزيعها على أربع مجموعات.

منتخبنا الوطني ضمن الحصول على 500 ألف دولار بعد تأهله للمشاركة في بطولة كأس العرب على حساب الكويت، حيث أن كل منتخب مشارك يحصل على هذا المبلغ.

وسيحصل منتخبنا على 5 ملايين دولار  في حال تتويجه باللقب، وعلى 3 ملايين دولار في حال وصوله للمباراة النهائية وتحقيق مركز الوصافة، أما إذا أنهى البطولة في المركز الثالث فسيحصل على مليوني دولار، وعلى مليون ونصف المليون دولار في حال حصوله على المركز الرابع، ومليون دولار إذا حصل على المركز الخامس، وستحصل المنتخبات المتأهلة لدور الـ8 بالبطولة على 750 ألف دولار لكل منها، بينما يحصل كل منتخب يودع البطولة من مرحلة المجموعات على 500 ألف دولار.

ويقع منتخبنا في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلا من قطر وسلطنة عمان والعراق، وتضم المجموعة الثانية تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا والمجموعة الثالثة المغرب والسعودية والأردن وفلسطين، وأخيرا الرابعة الجزائر ومصر ولبنان والسودان.

ويستهل منتخبنا مشواره يوم الثلاثاء المقبل 30 نوفمبر بملاقاة قطر المستضيف الساعة 7:30 مساء.