+A
A-

اتحاد اليد يكشف عن برنامج إعداد المنتخب للمرحلة القادمة

أعلن الاتحاد البحريني لكرة اليد المشاركة بمنتخبين، الأول لدورة الألعاب الأولمبية الخليجية والتي ستقام في دولة الكويت الشقيقة في الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل، والمنتخب الثاني للبطولة الآسيوية التي ستقام في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة منتصف شهر يناير، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2023.

وقال عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات فهد الخثلان " سيتم الإعلان قريباً عن قائمة المنتخبين بعد اعتمادهما من قبل مجلس إدارة الاتحاد، ومن المنتظر دخول أسماء جديدة بناء على مستويات اللاعبين في الفترة الأخيرة والتي حظيت بمتابعة الأجهزة الفنية للمنتخب"، مضيفاً ستكون بداية الإعداد في السابع والعشرين من الشهر الجاري وبعد انتهاء منافسات القسم الأول لدوري خالد بن حمد لكرة اليد".

وأكد الخثلان أن الهدف من المشاركة في دورة الألعاب الخليجية هو المنافسة، وأن الثقة كبيرة في لاعبي المنتخب لتقديم المستويات الجيدة والمنافسة على البطولة، مبيناً حرص مجلس الاتحاد في المحافظة على السمعة التي تمتلكها كرة اليد البحرينية على المستوى الخليجي والظهور بأفضل صورة ممكنة لتشريف أسم البحرين في هذا التجمع الأخوي.

وحول برنامج الإعداد، قال الخثلان" بالنسبة إلى بطولة آسيا فإن المنتخب سيشارك في بطولة دولية ودية ستقام بالمملكة العربية السعودية منتصف ديسمبر ويشارك فيها منتخبات السعودية، ومصر والمغرب بالإضافة إلى منتخبنا الوطني، ومن ثم المشاركة في بطولة ودية ستقام في البحرين تضم منتخبي الإمارات والمغرب، كما سيلعب المنتخب الثاني مباراتين وديتين مع المغرب والإمارات، بالإضافة إلى عدد من المباريات التجريبية قبل سفره إلى الكويت".

وأكد الخثلان أن المنتخب المعتمد لبطولة آسيا سيتوجه بعدها إلى المجر في الأول من شهر يناير للمشاركة في بطولة دولية أخرى تضم أربع منتخبات أوربية ومن ثم العودة إلى البحرين وقبل التوجه إلى الدمام في السادس عشر من الشهر نفسه لخوض غمار التصفيات الآسيوية.

من جانب آخر، وصل إلى البحرين مدرب اللياقة البدنية السولفيني دومين والذي تم التعاقد معه لتولي مهمة إعداد المنتخبين من الناحية البدنية، كما سيتم العمل على تجهيز اللاعبين المصابين مع أخصائي العلاج الطبيعي في الفترة الحالية وقبل انطلاق البرنامج الفعلي للمنتخبين.