+A
A-

زين البحرين تستضيف جلسة حول "إتقـان التحفيز الذاتي ومعالجة الموروث السلبي"

  • ركزت جلسة "زين TALKS" - التي تُعد جزءاً من "مبادرة BE WELL" التي أطلقتها زين البحرين - على حث الموظفين على اتباع نمط حياة إيجابي وفعال

  • رائد الأعمال والمبدع الرقمي البارز، خليل القاهري، ركز في محاضرته على مساعدة موظفي زين البحرين على اكتشاف دوافعهم الداخلية

  •  جلسة "زين TALKS" تُعد جزءاً لا يتجزأ من تطوير الموظفين والتزام الشركة طويل الأمد بتقدمهم الوظيفي وارتقائهم

 

استضافت زين البحرين، الشركة المبتكرة في مجال الاتصالات بالمملكة ، جلسة حوارية لموظفيها ركزت على التحفيز الذاتي مع خليل القاهري. وتُعد هذه الجلسة الحوارية واحدة من برامج التطوير الرئيسة لشركة زين البحرين التي تركز علـى رفاهية الموظفين وتقع ضمن برنامج "زين TALKS" الذي يستضيف عدد من المثقفين المحليين والشخصيات الملهمة للتحدث عن الموضوعات ذات الصلة بهدف تشجيع موظفيها على الابتكار والإيمان بالنفس والتحفيز في مواقع عملهم من خلال توجيه طاقتهم نحو الأهداف القابلة للتحقيق.
 
يُذكر أن خليل القاهري هو رائد أعمال ومبدع رقمي ومعروف بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت، حيث يتفاعل ويلهم متابعيه من خلال مدوّناته اليومية حول الابتكار والقيادة والتحفيز الذاتي والتغيير. وهو متحدث بارز حاضر أمام عدة ندوات حول ريادة الأعمال وإدارة الأعمال والتسويق، كما قام بتأليف عدد من الكتب عن ريادة الأعمال، فضلاً عن عدد من البرامج التدريبية لريادة الأعمال وتنمية روح المبادرة الداخلية وأجرى أول برنامج تدريبي بعنوان "عيادات الأعمال" لرواد الأعمال في البحرين وأول برنامج تدريبي لـ “تنمية روح المبادرة الداخلية والابتكار" في دول مجلس التعاون الخليجي. وبصرف النظر عن كونه متحدثاً، فإن خليل هو مؤسس شركة تريسكول، وهي وكالة للتسويق والعلاقات العامة الإبداعية، وشركة ستراديكو للاستشارات، وهي مركز إبداعي للتدريب المتخصص في إدارة الأعمال.

وتواصل زين البحرين تنظيم مثل هذه الجلسات الحوارية بشكل شهري لموظفيها، لا سيما وأنها تؤمن أن هذه الجلسات التطويرية هي جزء لا يتجزأ من عملية التعلم والتطوير وتساعد الموظفين على تحقيق رفاهية أكبر في حياتهم الشخصية والمهنية. وخلال هذه الجلسة، سلط السيد خليل الضوء على أهمية اكتشاف وتطوير القدرات الفعلية والمحتملة من خلال تعريف الأفراد المختلفين بالبيئات الاجتماعية المختلفة وفهم سلوكهم، مشدداً على أهمية تكامل البيئة والتقنيات المشتركة لبناء شخصية قوية وناجحة تعتمد على العادات الفردية. كما ركزت الجلسة كذلك على كيفية تأثير الموروث الماضي والسلبي على سلوك الشخص وكيف يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الدافع الداخلي للفرد، موضحاً الكيفية التي يحتاج بها الفرد إلى التركيز على تطوير مهارات جديدة ليصبح يقظاً ومحفزاً من أجل التركيز والبقاء في المقدمة.

وتعليقاً على هذه الاستضافة الناجحة لجلسة "زين TALKS"، صرحت السيدة رنا الصايغ أخصائية المزايا في زين البحرين قائلة: "نؤمن في زين البحرين بتشجيع وتمكين موظفينا من خلال تحفيزهم على تحسين صحتهم الجسدية والعقلية، وغالباً ما ندعو متحدثين يمكنهم تنظيم جلسات تطويرية تساعد موظفينا على مواجهة مخاوفهم، لمساعدتهم على النمو والعمل على تحقيق حلول واتباع نهج إيجابي في مواقع العمل".

وواصلت السيدة رنا تصريحها قائلة: "من خلال جلسة "زين TALKS"، نركز على دعوة متحدثين تحفيزيين بحرينيين يشاركون تجاربهم الحياتية ويحفزون موظفينا على النمو وعلى أن يصبحوا قادة في المستقبل".

ولطالما التزمت زين البحرين - كشركة - بخلق ثقافة تقدر وتعزز الرفاه وتلهم الموظفين للحفاظ على بيئة صحية حيث تكون السعادة والكمال والإبداع والإنتاجية جزءاً من مكان العمل. وفي الماضي، طورت الشركة العديد من المبادرات وجلسات النقاش التي ركزت على الموظفين بشكل عام لتحسين صحتهم ورفاهيتهم.