+A
A-

ترقب وحذر من الاسطبلات لثاني سباقات الموسم الجديد للقدرة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، اعتمد الاتحاد الملكي برنامج السباقات الدولية والمحلية في ثاني بطولات الموسم الجديد للقدرة 2021/2022 وذلك يومي الجمعة والسبت.

وستكون انطلاقة سباقي 120 و100 كم دولي من قرية رأس البر الجديدة وذلك يوم السبت في السادسة صباحاً، فيما ستشهد قرية البحرين الدولية للقدرة انطلاق السباقات التأهيلية المحلية 40 و80 كم يوم الجمعة في السابعة صباحاً.

وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على التجهيز المبكر للسباقات من خلال العمل الدؤوب طوال الفترة الماضية.

أحمد الفاتح والعيون نحو المنصة

يواصل اسطبل أحمد الفاتح تدريباته الجادة تحضيرات للمشاركة في السباقات القادمة، حيث وضع الفريق عينيه على تحقيق المراكز الأولى في المشاركة القادمة.

اسطبل أحمد الفاتح بقيادة المدرب الشيخ احمد بن صقر آل خليفة، يخوض تدريبات حماسية في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وأكد الشيخ أحمد بن صقر آل خليفة مدرب اسطبل أحمد الفاتح أن الفرسان وصلوا إلى كامل الجاهزية للمشاركة في السباقات القادمة، حيث يسعى الفريق لتحقيق أفضل النتائج والتواجد دائماً على منصات التتويج.

وقال "نحن على اتم الاستعدادات من ناحية قياس الأمور من قوة السباق وعلى اثرها سيطبق الفرسان الخطة سواء ان كانوا في مقدمة السباق او اختيار السباق المناسب الذي سيخدم الجياد المشاركة وقياس نقطة الضعف والقوة".

وتابع "نحن نتأمل كل الخير في نتائج سباق بطولة افتتاح الموسم وندرك بان المنافسة ستكون صعبة وقوية ولكن طموحاتنا عالية ورغبتنا كبيرة في تحقيق أفضل المراكز".

وأضاف "لاشك أن فريق فيكتوريوس دائماً ما يكون أبرز المرشحين لنيل المراكز الأولى، ونؤكد بأننا سنكون جاهزين للمنافسة القوية ونيل أهدافنا".

طموحات عالية للصافنات

ويدخل اسطبل الصافنات السباقات القادمة بطموحات عالية هدفها تحقيق أفضل المراكز.

وأكد الفارس محمد رمضان فارس في اسطبل الصافنات "نحن جاهزيتنا تامة على اكمل وجه وسيكون حضورنا في بطولة افتتاح الموسم في سباق الأهالي حضور فعال ومشرف ان شاء الله".

واضاف "نحن متعايشين مع طبيعة تقلبات الأجواء التي نشهدها ولا نعتبره عامل مؤثر سيواجهنا في هذا السباق" وتابع "خطتنا في بطولة افتتاح الموسم وكل البطولات القادمة ان نكون منافسين على مستوى سباقات الأهالي وان نقدم أفضل ما لدينا ليناسب رياضة القدرة البحرينية".

أما سلمان العنزي فارس اسطبل الصافنات أكد أن الطموحات عالية وفريقه قادر على المنافسة القوية في السباقات، مبيناً إلى أن الفريق وضع خطته الفنية الهادفة إلى تحقيق أفضل النتائج.

وأضاف "لاشك أن السباقات القادمة ستكون مثيرة وقوية وندرك ذلك تماماً من خلال متابعتنا للسباقات الأولى في انطلاق الموسم ونؤكد بأن الصافنات سيبذل قصارى الجهد من أجل تحقيق أفضل النتائج".

اعتماد اللجان

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، اللجان التحكيمية والبيطرية. يرأس لجنة الحكام فهد ماجد الرميحي وتضم عبدالصمد البوسطة ومهدي الكليتي وعلي غلوم وحيدر رفيعي، والمندوب الفني مازن النهار (الأردن)، ورئيس المفوضين ومساعدين سعيد البلوشي (سلطنة عمان) والاعضاء منير الدمستاني وحميد مرزوق وسعود المحمد ووليد العجمي وناصر المطلق وخالد عبدالله ومحمود الدمستاني وضيف الدمستاني، ورئيس اللجنة البيطرية عباس الحايكي والمندوب البيطري الأجنبي محمد الحماد (المملكة العربية السعودية) وأعضاء اللجنة البيطرية صباح الكعبي وعبدالرحمن أبو الشوك وإبراهيم يوسف وحسن الهاشم ومحمد حمدي العبد ورئيس اللجنة البيطرية المعالجة والبيطريون المعالجون هم: ميلو كانابو (الدومينيكان) ومن البحرين مصطفى سعيد ومحمد حمدي ومحمد مختار ووديعة حسن ومحمد ناجي وعبدالله سامي وشرين عادل وياسر الماكنة وسيد حسين ناصر وريان السماك وكريم علوان وفني المختبر ميرغني جيلاني وفني عينات دم الجياد وفحص المنشطات أحمد ضيف.